لونغوريا يعلن استمراره في رئاسة مرسيليا

سيبقى بابلو لونغوريا رئيساً لأولمبيك مارسيليا رغم خلاف مع روابط مشجعين بعد أن قال المسؤول الإسباني الجمعة إنّه تلقى “دعماً غير مشروط” من فرانك ماكورت مالك النادي الفرنسي.

وكان مارسيليا قد انتقد ممثلين عن روابط مشجعين في وقت سابق هذا الأسبوع بعد تقارير عن “تهديدات شخصية” وضغوط على إدارة النادي للاستقالة خلال اجتماع عقد الاثنين الماضي.

ويحتلّ مارسيليا المركز الثالث في الدوري الفرنسي بعد خمس مباريات لكنه فشل في التأهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما خرج من الدور التمهيدي الثالث أمام باناثينايكوس بركلات الترجيح.

وقال لونغوريا للصحفيين: “أجريت محادثة طويلة للغاية مع المالك فرانك ماكورت ومجلس الإدارة وأظهروا دعماً غير مشروط. اليوم أتحدث من القلب ولكن أيضاً كرئيس لأولمبيك مارسيليا”.

وتابع: “لن أعود إلى ما حدث يوم الاثنين، إنه ببساطة أمر غير مقبول، على مدار الأسبوع تأثرت بحجم الدعم والمساندة من جميع الأطراف من لاعبين وجهاز فني وموظفين. كل أولئك الذين فهموا الحاجة إلى حدوث تغيير”.

وقال لونغوريا أيضاً إنّه طلب من محاميه تقديم شكوى بعد الاجتماع مع روابط المشجّعين مضيفاً أنّه يجب عليهم وضع حد لمثل هذا السلوك والتأكّد من عدم تكرار مثل هذه المواقف في المستقبل.

وبسبب التوترات مع الجماهير، قال النادي إنه اضطر للتخلي عن مدربه مارسيلينو الذي تولّى المسؤولية في سبع مباريات فقط بعد أن تعاقد معه النادي قبل انطلاق الموسم الجاري.

وأضاف: “لدي قناعات قوية للغاية في الحياة، لا أستطيع أن أدين موقفاً ما فحسب بل يجب أن أصل إلى جوهر الأمور، لا يتعلق الأمر بتأجيج الصراع، أدرك أنني سأبدأ أصعب فترة في ولايتي كرئيس، مع العديد من المواقف غير السارة المحتملة، لكنني ما زلت حازماً ومصمماً على مواصلة مهمتي”.

وتابع: “هذه مرحلة جديدة في فترة تحول للنادي، ولتحقيق ذلك، أحتاج إلى دعم كل عشاق النادي، يجب أن نخرج بشكل أكبر ونضع حداً للممارسات التي نددت بها”.

المصدر: وكالات

ذات صلة