نادي النجمة

بداية متعثرة للنجمة في كأس الإتحاد الآسيوي

فاز نادي الرفاع البحريني على النجمة اللبناني 2-0 يوم الاثنين على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024. سجل جاسم الشيخ (35) وعلي حسن عيسى (41) هدفي الفوز لصالح الرفاع. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز العربي الكويتي على الزوراء العراقي 2-1 على ستاد البصرة الدولي في البصرة.

وتصدر الرفاع ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العربي، في حين بقي رصيد الزوراء والنجمة خالياً من النقاط.

وبادر الرفاع إلى الهجوم من البداية وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل، كان أبرزها تسديدة علي حسن عيسى التي تصدى لها حارس النجمة، ثم رأسية لازار جورجيفيتش التي ذهبت بجوار القائم المرمى (11).

ونجح الفريق البحريني في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 35 بعدما استلم جاسم الشيخ تمريرة علي حسن سعيد على قوس منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية على يسار الحارس محمد بشارة.

ثم أضاف الرفاع الهدف الثاني في الدقيقة 41 إثر رمية تماس نفذت طويلة ووصلت من خلالها الكرة إلى فينيسيوس فارغاس الذي هيأها لنفسه قبل أن يمرر على باب المرمى ليتابعها علي حسن عيسى في الشباك.

وكاد كميل الأسود يضيف الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول، بعدما استلم تمريرة جاسم الشيخ بالكعب ليتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد بيسراه كرة نجح الحارس بشارة في التصدي لها.

في الشوط الثاني بدأ النجمة بشكل أفضل، وحاول شن محاولات هجومية من أجل تعديل النتيجة، ولكن دون فعالية على المرمى.

وكانت أبرز محاولات الفريق اللبناني تسديدة سعيد عواضة التي مرت فوق العارضة (68)، ثم محاولة قاسم الزين من داخل المنطقة والتي أبعدها الحارس محمود العجمي إلى ركلة ركنية (73).

ثم ضاعت أبرز فرص النجمة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما هيأ دميترو بيلونو الكرة أمام حسن مهنا على باب المرمى ليسدد محاولة خطيرة ذهبت قريبة بجوار القائم، ليحافظ الرفاع على تقدمه ويحقق انتصار ثمين.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي العربي مع النجمة، والرفاع مع الزوراء.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة