الإتحاد الآسيوي| العهد يفوز على النهضة العماني

فاز نادي العهد اللبناني على النهضة العماني 2-1 يوم الاثنين على ستاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024. تقدم النهضة عبر هدف بلال بن ساحة في الدقيقة 55، قبل أن يرد العهد بهدفين عن طريق خليل خميس (59) وكريم درويش (87).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز جبل المكبر الفلسطيني على الفتوة السوري 1-0 على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية.

وتصدر العهد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام جبل المكبر، في حين بقي رصيد النهضة والفتوة خالياً من النقاط.

وكاد النهضة يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عندما استغل عصام الصبحي خطأ دفاعي إثر تمريرة للخلف من فيليكس ميشيل، ليقطع الكرة ويواجه المرمى لكن الحارس مصطفى مطر تدخل في الوقت المناسب.

ورد الفريق اللبناني بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2019، بعد ثلاث دقائق عندما وجد محمد حيدر مساحة في عمق منطقة النهضة، لكن محاولته المتسرعة من مسافة بعيدة ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وكاد النهضة أن يفاجئ العهد مرة أخرى في الدقيقة 11 عندما وصلت تمريرة بينية ذكية من عبد الله فواز إلى أحمد الكعبي الذي تخلص من الرقابة الدفاعية وحاول التمرير إلى الصبحي قبل أن يعترض مطر الكرة.

ثم اقترب الفريق اللبناني من التسجيل بعد لحظات عندما تابع حيدر تمريرة محمد الحلاق الذكية داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ مدافع ويطلق تسديدة تألق الحارس إبراهيم المخيني في التصدي لها.

وتواصلت المحاولات المتبادلة من كلا الفريقين، لكن الدقائق مرت دون أي أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يتغير سيناريو المباراة في الشوط الثاني، قبل أن ينجح النهضة في افتتاح التسجيل بعدما استلم عبدالله فواز تمريرة عبد العزيز خلفان وأرسل تمريرة عكسية أمام بن ساحة ليسدد في الشباك (55).

لكن العهد رد بعد أربع دقائق عندما تابع القائد خليل خميس تمريرة الحلاق العرضية وسدد على الطاير داخل المرمى (59).

واستمر اندفاع الفريق اللبناني، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 87 عبر تسديدة البديل كريم درويش من مسافة قريبة، والتي ذهبت بعيداً عن متناول الحارس المخيني.

المصدر: وكالات

ذات صلة