روجيه فغالي بطلا لرالي لبنان الدوري الـ 45

روجيه فغالي بطلا لرالي لبنان الدوري الـ 45

أحرز السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر لقب “كورال رالي لبنان الدولي ال45” الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى ثلاثة أيّام وهو الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط. واحتل عبدالله الرواحي (سلطنة عمان) وملاحه عطا الحمود(الأردن) المركز الثاني واللبناني باسل بو حمدان وملاحه فراس الياس (لبنان) المركز الثالث. اللقب هو السادس عشر لفغالي في رالي لبنان وعزّز رقمه القياسي الذي من الصعوبة على أحد تحطيمه.

ومع انسحاب السائق القطري ناصر صالح العطيه وملاحه ماتيو بوميل من السباق بعد انحراف سيارتهما عن المسار في المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة السبت، بسط فغالي سيطرته على مجريات السباق وحلّق عالياً في الصدارة من دون أي منافسة تاركاً الصراع على المركز الثاني بين سائقين اثنين وهما الرواحي وبو حمدان بعد انسحاب أليكس فغالي من المنافسة في اليوم الأخير. وأنهى فغالي السباق متقدماً على وصيفه الرواحي بفارق 3 دقائق و46 ثانية وبفارق 4 دقائق و42 ثانية عن الثالث بو حمدان.

واقيمت الأحد اربع مراحل خاصة للسرعة في المتن وسجل خلالها فغالي اسرع وقت ولم يضغط بشكل كبير خوفاً من أي مفاجأة قد تحصل .

على مستوى بطولة الشرق الأوسط تصدر الرواحي الترتيب العام ب84 نقطة خاطفاً الصدارة من ناصر صالح العطية(78) وفي رصيد الكويتي مشاري الظفيري(55 نقطة) في المركز الثالث.

وأحرز شادي فقيه وملاحه سامر صفير لقب المجموعة”ن” والياس الدهني وملاحه امين عقل لقب فئة الدفع الامامي. وأحرزت جوانا حسون كأس السيدات وكأس السائقة الناشئة. ونال جوزيف سالم وملاحه سامي عواد كأس فئة ارسي4 ار2 ورأفت المهتار وملاحه عمر مذكور كأس فئة اس ان 1 وشربل شبلي وملاحته دولين شلينك كأس فئة اس ان 2 ووليد شلينك وملاحه اندريه عشقوتي كأس اس ان 3.ونالت دولين شلينك كأس الملاحة.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة