أرتيتا - الحارس رامسديل

أرتيتا يكشف إستبعاد الحارس رامسديل

قلل ميكل أرتيتا مدرب آرسنال، من أهمية قراره المفاجئ بإبعاد حارس منتخب إنكلترا آرون رامسديل للدفع بديفيد رايا خلال الفوز 1-صفر على إيفرتون في الدوري الإنكليزي الممتاز الأحد. وشارك الإسباني رايا، المعار من برنتفورد، أساسيا في “غوديسون بارك” ولم يتعرض لاختبارات في ظل هيمنة آرسنال على اللقاء.

ولم يتجنب أرتيتا الضجة بشأن قرار خروج رامسديل من القائمة الأساسية بعد أن شارك في كل المباريات 38 بالدوري في الموسم الماضي، لكنه قال إن القرار لا يخفي شيئا ولا يختلف عن بقية قراراته الخاصة بالتشكيلة.

وأبلغ المدرب الإسباني الصحفيين: “نفس الشيء يتعلق باختيار فابيو فييرا للعب هنا أو إيدي نكيتياه بدلا من غابرييل جيسوس، لم أتلق أي سؤال عن عدم البدء بغابرييل جيسوس رغم أنه فاز بألقاب أكثر من الجميع هنا وحتى أنا”.

وأضاف: “لا يمكنني أن أحظى بلاعبين بهذه الجودة في مركز واحد دون الاعتماد عليهما، ديفيد يتمتع بقدرات هائلة مثل آرون وكارل، لكن يجب أن نستغلهم”.

وأشار إلى أنه أراد تغيير الحارس في مناسبتين سابقتين وسط مباراة خلال قيادته لآرسنال لأسباب فنية لكنه قرر عدم فعل ذلك لغرابة الموقف. وتابع: “ليست لدي الشجاعة لفعل ذلك، لكن يمكنني إخراج جناح أو مهاجم أو لاعب وسط مدافع أو استبدال خمسة لاعبين والتمسك بالنتيجة.

المصدر: وكالات

ذات صلة