المنشطات توقف لاعبة التنس هاليب أربع سنوات

تلقت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب، عقوبة الإيقاف لمدة أربعة أعوام، بسبب تهمتين متعلقتين بانتهاك قواعد تعاطي المنشطات.

قالت وكالة الأنباء البريطانية بي.أيه.ميديا: “اللاعبة الرومانية التي توجت بلقب بطولة ويمبلدون في 2019 تم إيقافها بشكل مبدئي منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد أن جاءت نتيجة اختبارها إيجابية لعقار روكسادوستات المنشط للدم في بطولة أمريكا المفتوحة 2022”.

وبعدها اتهمت هاليب بوجود مخالفات في جواز سفرها البيولوجي، وتم تأييد التهمتين أمام محاكمة مستقلة.

وقدمت هاليب التي توجهت لوسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات خلال العام الماضي للتعبير عن عدم سعادتها للوقت الذي تستغرقه هذه العملية، أدلة في المحكمة في لندن يومي 28 و29 يونيو (حزيران).

وقأكدت أن روكسادوستات دخل جسدها عن طريق مكمل غذائي ملوث، ولكن بينما وافقت المحكمة على أنها أخذت مثل هذه المادة، إلا أنها قررت أن الحجم الذي ابتلعته اللاعبة لا يمكن أن يسفر عن تركيز روكسادوستات الذي تم اكتشافه في العينة الإيجابية”.

وتم تأييد التهمة، وقررت المحكمة أنه لا يوجد أي سبب للشك في الرأي القوي الذي صدر بالإجماع من الخبراء الثلاثة المستقلين في وحدة إدارة جوازات السفر البيولوجية للرياضيين، والذي يفيد بأن على الأرجح تعاطي المنشطات هو التفسير الوحيد للمخالفات الموجودة في الملف الشخصي الخاص بهاليب.

المصدر: وكالات

ذات صلة