لبنان | عودة جبّور من بطولة الأمم الآسيوية بالكرة الطائرة

لبنان | عودة جبّور من بطولة الأمم الآسيوية بالكرة الطائرة

عاد نائب رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة اميل جبّور من مدينة أورمية شمال إيران بعدما أشرف على بطولة الأمم الآسيوية للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي شارك بها 18 منتخبا و أحرز لقبها المنتخب الياباني الذي تغلب في المباراة النهائية على المنتخب الإيراني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة سيطر خلالها المنتخب الياباني امام ثمانية ألاف مشجع إيراني احتشدوا في مدرجات الملعب الرئيسي.

وسبق المباراة النهائية مباراة المركز الثالث و الرابع التي فازت خلالها قطرعلى الصين بثلاثة اشواط مقابل لاشيء و أحرزت الميدالية البرونزية .وتقدّمت قطر بهذه النتيجة الى المركز السادس عشر في لائحة الترتيب العالمي الذي يصدره كل ثلاثة أشهر الإتحاد الدولي للعبة. كما نال اللاعب الياباني المعروف يوكي ايشيكاوا لقب أفضل لاعب بالبطولة ،

وجاء الترتيب النهائي للمنتخبات كالآتي: 1- اليابان، 2- إيران، 3- قطر، 4- الصين، 5- كوريا الجنوبية، 6- الصين تايبه، 7- باكستان، 8- البحرين، 9- اندونيسيا ، 10- تايلاند ، 11- الهند ، 12- العراق ، 13- كازاخستان ، 14- افغانستان ، 15- بنغلادش ، 16- هونغ كونغ ، 17- اوزباكستان ، 18- منغوليا.

يشار الى أن جبور هو محاضر دولي اشراف على عشرات من البطولات على صعيد المنتخبات والأندية وله باع طويل في العمل الاداري الرياضي لأكثر من ستين سنة ومشهود له بالكفاءة والخبرة الهائلة.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة