مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد أنفق مليار إسترليني في 10 سنوات

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أن مانشستر يونايتد هو النادي الوحيد الذي بلغ صافي انفاقه على الصفقات أكثر من مليار جنيه إسترليني خلال آخر 10 سنوات. قالت الصحيفة إن النادي الإنكليزي تصدر قائمة الأندية حول العالم كونه النادي الوحيد الذي تجاوز المليار إسترليني من ناحية قيمة الصفقات التي أبرمها مقابل عمليات بيع اللاعبين بصافي إنفاق يبلغ 1.2 مليار جنيه إسترليني.

وأشارت إلى أن اليونايتد بدأ ذلك فعلياً منذ التعاقد مع المدرب الهولندي لويس فان غال في صيف 2014، مبينة أنه منذ 2020 فقط أنفق النادي 524 مليون جنيه إسترليني.
وأضافت: “الصيف الحالي أنفق النادي 164 مليون جنيه إسترليني على الصفقات الجديد وأبرزها تعاقده مع راسموس هوغلوند وماسون ماونت وأندريه أونانا”.
وأوضحت: “تشيلسي يحتل المركز الثاني عالمياً بصافي انفاق يبلغ 880 مليون جنيه إسترليني بعدما أنفق فقط في 2023 مبلغ ضخم بلغت قيمته 558 مليون جنيه إسترليني.
وشهدت قائمة أكثر 10 أندية انفاقاً على الصفقات وجود 7 أندية إنكليزية، هي آرسنال الرابع، ومانشستر سيتي الخامس، ونيوكاسل السادس، وتوتنهام الثامن، ووست هام العاشر، بينما جاء باريس سان جيرمان في المركز الثالث، وبرشلونة السابع، وميلان التاسع.

المصدر: وكالات

ذات صلة