بسبب ميسي.. قفزة تاريخية في “آبل تي في”

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن خدمة “آبل تي في” التلفزيونية حققت أرباحاً غير مسبوقة بسبب انضمام ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الصيف الحالي. 

أوضحت الصحيفة أن انضمام النجم الأرجنتيني إلى ميامي في يوليو (تموز) أسهم في تحقيق قفزة كبيرة في عدد المشتركين في خدمة “آبل تي في بلس” التلفزيونية، حيث اشترك أكثر من 110 ألف مشترك جديد في خدمة “إم إل إس باس” التي تبث الدوري الأمريكي لكرة القدم ضمن آبل تي في بلس، وذلك في اليوم الأول لمشوار أسطورة الأرجنتين مع النادي الأمريكي.

وأشارت إلى أن عدد المشتركين في خدمة “آبل تي في بلس” قبل قدوم ميسي للدوري الأمريكي كان حوالي 6 آلاف مشترك فقط، وجاء اليوم الأول لظهور النجم الأرجنتيني في الدوري الأمريكي لكرة القدم ليمثل أكبر قفزة في تاريخ خدمة آبل التلفزيونية، باشتراك أكثر من 110 ألف مشترك في يوم واحد.

ونقلت تصريحات للرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أكد خلالها أن إيرادات الشركة في الربع الثاني من هذا العام 2023 خلال أغسطس (آب) الماضي شهدت نمواً كبيراً في عدد المشتركين فاق التوقعات عقب انضمام ميسي لنادي إنتر ميامي.

كما أبرمت آبل صفقة مع النجم الأرجنتيني لمدة عامين ونصف العام، وذلك مقابل بين 50 إلى 60 مليون دولاراً سنوياً، بالإضافة إلى إنتاج 4 وثائقيات عن مشوار اللاعب الأرجنتيني الحافل، إلى جانب اعتماد ميسي سفيراً عالمياً لشركة آبل، مما يعني أنه سيظهر في حملات الشركة الدعائية، كما سيحصل ميسي على جزء من ايرادات المشتركين الجدد في خدمة بث المباريات.

المصدر: وكالات

ذات صلة