برشلونة يخوض مباراة أوساسونا بتشكيلة جديدة

يخوض برشلونة الأحد مباراة أوساسونا على إستاد إل سادار في بامبلونا بالتشكيل الجديد، عقب رحيل أنسو فاتي وعبدالصمد الزلزولي وإريك غارسيا والتعاقد مع جواو فييلكس وجواو كانسيلو في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات، في مباراة سيسعى فيها الفريق لتحقيق ثالث انتصار على التوالي في الدوري الإسباني.

ويعتبر فريق أوساسونا زيارة البطل الحالي للدوري بمثابة تحدٍ يسعى به لنسيان الصفعة الشديدة التي تعرض لها الخميس بالتعادل في المباراة الفاصلة في دوري المؤتمر أمام كلوب بروج البلجيكي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت لصالح الفريق البلجيكي (2-1).

وانضم كانسيلو وفيليكس إلى قائمة البرسا عقب استكمال أول تدريب تحت إمرة المدرب تشافي هرنانديز. كما ضم التشكيل إنييغو مارتينيز الذي قيد الجمعة في الليغا وحصل على الإذن الطبي السبت والحارس إنيياتكي بينيا.

ويأمل برشلونة في أن تحسن هذه التعزيزات أسلوب لعب الفريق البعيد عن المنشود حتى الآن، فقد تعادل أمام خيتافي بدون أهداف وعاني أمام قادش في المباراة التي انتهت لصالح الفريق بهدفين نظيفين، وتعثر الدفاع في المباراة أمام فياريال التي انتهت لصالح البرسا بنتيجة (3-4).

ومع تأكيد غياب رونالد أراوخو في الدفاع وبيدري في خط الوسط، لا يزال غير معلوم في أسلوب برشلونة إذا ما كان تشافي هرنانديز سيواصل الرهان على أربعة لاعبين في خط الوسط، مثلما حدث الموسم الماضي حتى التتويج بلقب الدوري أم سيلجأ إلى اللعب بثلاثة مهاجمين.

وفي حال تبني السيناريو الثاني، فمن المؤكّد أن يلعب روبرت ليفاندوفسكي أساسياً وخاصة بعد أدائه التهديفي أمام فياريال على ملعب “لا سيراميكا”. وفي الجانب الأيمن، قد يواصل المدرب الكتالوني الرهان على المغربي لامين يامال (16 عاماً) الذي استدعي للمنتخب الإسباني للمرة الأولى الأسبوع الجاري.

وقد يلعب رافينيا، الذي يعود بعد تنفيذ عقوبة الإيقاف مباراتين وعادة ما يلعب في الجانب الأيمن، مجدداً في اليسار. كما سيعود لهذا المركز فيران توريس الذي يشهد لحظات تألق وسجل في المباراتين الأخيرتين.

وفي الدفاع يتوقع عودة مشاركة أليخاندرو بالدي في الجهة اليسرى والذي غاب أمام فياريال لشعوره بآلام. وتحوم الشكوك حول اللاعب الرابع في الدفاع بجانب أندرياس كريستنسن وجول كوندي.

وفي حال عدم مشاركة الوافد حديثاً جواو كانسيلو وإنييغو مارتينيز، الذي يتعافى من الإصابة، قد يلعب سيرجي روبرتو في مركز الظهير الأيمن كما في مباراة فياريال أو فرانكي دي يونغ في الدفاع كما حدث أمام قادش. ويوجد خيار أخر وهو شغل ماركوس ألونسو مركز الدفاع.

من ناحية أخرى، سيصبح غابي، الذي يلعب أساسياً في وسط الملعب، اللاعب الأصغر سناً في تاريخ النادي والذي يخوض 100 مباراة في سن 19 عاماً و29 يوماً في حال مشاركته غداً الأحد في المباراة على ملعب إل سدار.

وكان الرقم القياسي قد سجله بويان كركيتش في سن 19 عاماً وشهرين و24 يوماً.

ويلعب أمام البطل برشلونة فريق أوساسونا المتذبذب. فقد تأهل المدرب جاكويا أراساتي ولاعبيه إلى المرحلة الختامية من ثالث بطولة أوروبية وتقدماً في التسجيل بهدفين، لكن هدفي كلوب بروج في أقل من ثلاث دقائق أضاعا جميع جهود الفريق على ملعب جان بريديل.

ويتطلّع الفريق الكتالوني للفوز للموسم الثاني على التوالي في ملعب أوساسونا، وهو ما لم يحدث منذ مواسم 2003-2004 و2004-2005. لم يخسر البرسا في اإقليم نابارا منذ نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2013 عندما خسر (3-2) بينما كانت حصيلة المباريات السبعة الأخيرة ثلاثة تعادلات وأربعة انتصارات.

المصدر: وكالات

ذات صلة