مونديال السلة: لبنان يقترب من بلوغ الأولمبياد

مونديال السلة| لبنان يقترب من بلوغ الأولمبياد

واصل منتخب مصر انتصاراته في بطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال، المقامة حالياً في الفلبين وإندونيسيا واليابان، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في المونديال على حساب نظيره الأردني بنتيجة 85-69 في المواجهة العربية الخالصة، التي أقيمت بينهما يوم الخميس ضمن المراكز الترتيبية للمسابقة.

ويأتي هذا الانتصار ليعزز كثيرا من آمال منتخب مصر في التأهل لأولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل صاحب أفضل مركز في كأس العالم للسلة عن قارة أفريقيا إلى الدورة الأولمبية، بصورة مباشرة.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في المونديال السبت بمواجهة منتخب نيوزيلندا، فيما يلعب منتخب الأردن مع نظيره المكسيكي.

من جانبه، حقق منتخب لبنان انتصاره الأول في البطولة، عقب فوزه الثمين 94-84 على منتخب كوت ديفوار. وشهدت المباراة، التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، تفوق لبنان في كل فترات المباراة الأربعة، حيث أنهى المنتخب العربي الفترة الأولى لمصلحته بنتيجة 32-17، قبل أن يحسم الشوط الثاني وهو متقدماً 55-41، وحافظ على تقدمه في الشوط الثالث بنتيجة 73-66، قبل أن يحسم اللقاء لصالحه بفارق 10 نقاط.

وأخفق المنتخب اللبناني في التأهل للدور الثاني للمونديال، المقام حالياً في أندونيسيا واليابان والفلبين، عقب خسارته في مبارياته الثلاث التي خاضها بمرحلة المجموعات للبطولة، أمام لاتفيا وكندا وفرنسا، لينتقل للعب في المراكز الترتيبية من المراكز 17 إلى 32.

ويأتي هذا الفوز ليشكل دفعة معنوية لمنتخب لبنان، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، قبل مباراته المرتقبة مع نظيره الإيراني، بعد غد.

ويأمل المنتخب اللبناني في تحقيق فوزه الثاني على التوالي، في انتظار نتائج بقية مباريات المنتخبات الآسيوية، سعياً لانتزاع بطاقة تأهل مباشر لمسابقة كرة السلة في دورة باريس الاولمبية العام المقبل.

ويتأهل صاحب أفضل مركز في كأس العالم للسلة عن قارة آسيا إلى أولمبياد باريس 2024، بصورة مباشرة.

وأسفرت باقي المباريات التي أقيمت اليوم ضمن لقاءات المراكز الترتيبية أيضاً عن فوز منتخب المكسيك على نظيره النيلوزيلندي بنتيجة 108-100، والصين على أنغولا بنتيجة 83-76، وفنلندا على الرأس الأخضر (كاب فيردي) بنتيجة 100-77، واليابان على فنزويلا بنتيجة 86-77، وجنوب السودان على الفلبين 87-68.

المصدر: وكالات

ذات صلة