فان دايك - ليفربول

إدانة فان دايك بإنتهاك قواعد السلوك ضد الحكام

أدان الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول، حيث وجه له تهمة انتهاك قواعد السلوك ضد الحكام، بعدما بدر منه في مباراة فريقه ضد نيوكاسل يونايتد، التي انتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف.

وأشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء في وجه فان دايك بحلول الدقيقة 27، بعد إعاقة ألكسندر إيزاك الذي كان في طريقه نحو مواجهة الحارس أليسون بيكر، وأثار قرار الحكم اعتراض المدافع الهولندي والمدرب الألماني يورغن كلوب، الذي أكد في المؤتمر الصحفي عدم صحة القرار.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الثلاثاء، إنه “تم اتهام فيرجيل فان دايك بانتهاك قواعد الاتحاد الإنكليزي بعد مباراة ليفربول ضد نيوكاسل، حيث يعتقد أنه تصرف بطريقة غير لائقة و/أو استخدم كلمات مسيئة و/أو مهينة تجاه حكم المباراة بعد طرده”.

وأكد بيان لجنة الانضباط في الاتحاد الإنجليزي: “تم اتهام لاعب ليفربول فان دايك بمخالفة المادة 3.1 حسب لوائح الاتحاد خلال مباراة ليفربول ونيوكاسل يوم الأحد 27 أغسطس، اللاعب استخدم أسلوبا مُشينا بالإساءة/الاعتداء لفظيًا على حكم المباراة بعد الطرد، فان دايك لديه حتى مساء الجمعة للرد”.

ويُنتظر أن يغيب فان دايك عن المباراة المقبلة لفريق ليفربول ضد أستون فيلا، مساء الأحد المقبل؛ بسبب الإيقاف، على أن يعود في المواجهة التالية مباشرة ضد وولفرهامبتون يوم 16 سبتمبر.

ولكن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أشارت إلى إمكانية تمديد العقوبة على قائد ليفربول؛ بسبب اعتراضه بلغة غير لائقة في وجه الحكم جون بروكس، عقب قرار الأخير طرده وعدم رغبته في الخروج من الملعب منذ البداية.

المصدر: وكالات

ذات صلة