أتلتيكو يقفز إلى الوصافة بسباعيّة في رايو فاييكانو

استعاد أتلتيكو مدريد توازنه في الدوري الإسباني سريعاً بعد أن أمطر شباك جاره المدريدي رايو فاييكانو، في عقر داره بسباعية نظيفة الإثنين، ليرتقي إلى وصافة الترتيب بفارق نقطتين خلف المتصدّر ريال مدريد، وذلك في ختام مواجهات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

قطع “الروخي بلانكوس” نصف الطريق نحو النقاط الثلاث للمباراة التي احتضنها إستاد فاييكاس في شوطها الأول، بعد أن دك شباك أصحاب الضيافة بثلاثية.

وسريعاً افتتح النجم الفرنسي أنطوان غريزمان باب التسجيل بعد دقيقتين، ليدشن سجله التهديفي مع الفريق المدريدي هذا الموسم.

ثم أضاف النجم الهولندي ممفيس ديباي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 16، وهو ثاني أهدافه هذا الموسم، قبل أن يختتم الظهير الأرجنتيني ناويل مولينا الثلاثية في الدقيقة 36.

ولم يكتف رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني بثلاثية الـ45 دقيقة الأولى، ليضيف النجم الدولي ألفارو موراتا الهدف الرابع في الدقيقة 73، قبل أن يأتي الدور على أرجنتيني آخر وهو أنخيل كوريا ليشارك في الحفلة التهديفية بالهدف الخامس في الدقيقة 79، وهو أول أهدافه مع أتلتيكو هذا الموسم.

وفي الدقيقة 84 عاد موراتا لهز الشباك من جديد، ليرفع محصلته من الأهداف إلى 3، ويزاحم النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد، وصاحب الأهداف الأربعة، على صدارة الهدافين.

ثم بعدها مباشرة بدقيقتين، اختتم ماركوس يورنتي سباعية أتلتيكو.

وضرب الأتلتي أكثر من عصفور بهذا الانتصار العريض، حيث أنه استعاد به توازنه في المسابقة بعد التعادل سلبياً في الجولة الماضية أمام ريال بيتيس.

كما أنه قفز بالسباعية إلى وصافة الترتيب بسبع نقاط، بأفضلية الأهداف أمام كل من ثنائي كتالونيا جيرونا وبرشلونة، بفارق نقطتين خلف جاره اللدود ريال مدريد، الوحيد صاحب العلامة الكاملة حتى الآن.

ويعد هذا هو أكبر انتصار في الليغا منذ بداية هذا الموسم، كما أنه أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين على الإطلاق، حيث كان الفوز الأكبر في أغسطس (آب) 2013، وتحقق بخماسية نظيفة لأتلتيكو في ملعبه السابق فيسنتي كالديرون.

في المقابل، أوقفت هذه الخسارة القاسية انطلاقة رايو القوية هذا الموسم بانتصارين متتاليين، ليفقد أول 3 نقاط له ويظل بست نقاط في المركز الثامن، بفارق الأهداف خلف كل من أثلتيك بيلباو وأوساسونا وفالنسيا.

المصدر: وكالات

ذات صلة