أتلتيكو مينيرو

أتلتيكو مينيرو يستعيد لقبا ً عمره 86 عام

إعترف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بأتلتيكو مينيرو بطلاً للبرازيل لعام 1937، ليصبح بذلك فريق مدينة بيلو هوريزونتي صاحب أول لقب وطني وأحد الأندية التي حصلت على اللقب ثلاث مرات في البلاد.

وفي اجتماع في مقر الاتحاد البرازيلي في ريو دي جانيرو، وضع مسؤولو الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حداً لشكوى أطلقها أتلتيكو مينيرو قبل عشرين عاماً، واستجابوا لطلبه بالاعتراف بـ”بطولة بطل الأبطال”، التي أقيمت عام 1937، لقباً وطنياً مماثلاً لـ”البطولة البرازيلية”.

وبهذه الطريقة، أصبح النادي، الذي يدربه المدرب الفائز بكأس العالم لكرة القدم، لويز فيليبي سكولاري، لديه الآن ثلاثة ألقاب برازيلية حققها أعوام: 1937 و1971 و2021.
وأفاد الاتحاد البرازيلي بأن الاعتراف بهذا اللقب سيتم إرساله إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حتى يتم الاعتراف به دولياً.

واحتفل نادي بيلو هوريزونتي بالقرار في رسالة نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي قائلاً: “إن هذا الاعتراف ينصف الأبطال الوطنيين لذلك العام، ويعيد لأتلتيكو مينيرو شرف كونه أول بطل برازيلي”.

وبذلك، تم الاعتراف بأتلتيكو مينيرو بطلاً للبرازيل ثلاث مرات عشية مباراة الأحد التي سيستقبل فيها سانتوس في إطار البطولة البرازيلية في المباراة الافتتاحية لملعبه (أرينا إم آر في).

المصدر: وكالات

ذات صلة