ريال مدريد

الريال يحلّ ضيفاً ثقيلاً على سيلتا فيغو

يواجه ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل تألق الوافد الجديد جود بيلينغهام سيلتا فيغو في الجولة الثالثة من البطولة، بينما يلتقي أتلتيكو مدريد وأوساسونا بالفريقين الوحيدين بجانب “الملكي” اللذين انتصرا في أول جولتين وهما رايو فاييكانو وفالنسيا على الترتيب.

وتشهد الجولة التي تنطلق غداً الجمعة، بمباراتي لاس بالماس مع ريال سوسييداد، وسيلتا فيغو مع ريال مدريد، وتختتم الإثنين بمواجهتي خيتافي مع ألافيس، ورايو فاييكانو مع أتلتيكو مدريد، لقاء مثيراً يجمع فياريال وحامل اللقب برشلونة يأمل فيه الفريقان في تحقيق الفوز الثاني على التوالي.

وتحيط العديد من التساؤلات حول التشكيل الذي سيلعب به الريال حين يحل ضيفاً على سيلتا فيغو وعلى رأسها ما إذا كان الأوكراني أندري لونين سيستمر في حراسة المرمى خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه أمام ألميريا أم سيلعب كيبا أريزابالاغا أولى مبارياته مع “الملكي” الذي ضمه بسبب إصابة البلجيكي تيبو كورتوا التي ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

كما يسعى ناتشو فيرنانديز للعب ليحل محل ميليتاو المصاب.

ومن ناحيته يتطلّع سيلتا الذي يدرّبه مدرب الريال الأسبق رافا بينيتز، لتحقيق انتصار بالتزامن مع احتفالاته بمرور 100 عام على تأسيسه والتي وافقت أمس الأربعاء، خاصة وأنه لا يمتلك سوى نقطة واحدة حصدها من تعادله أمام ريال سوسييداد الجولة الماضية بعدما سقط أمام أوساسونا في انطلاقة البطولة.

ويخضع رايو فايياكانو الوصيف بفارق الأهداف خلف الريال والذي بدأ البطولة بفوزين خارج أرضه أمام ألميريا 0-2 في الجولة الأولى وأمام غرناطة بنفس النتيجة في الثانية، لاختبار صعب هذه الجولة حين يلعب أول مباراة على أرضه ويستضيف أتلتيكو مدريد الذي لم يتمكن من هزيمته منذ عقد.

ورغم أن تاريخ المواجهات بينهما يصب في صالح أتلتيكو ، فإنه يدرك أن الفوز في ملعب “فاييكاس” ليس سهلاً لكنه يحتاجه بعدما تعادل أمام ريال بيتيس الجولة الماضية ليحل خامساً بأربع نقاط، بفضل فوزه على غرناطة في انطلاقة البطولة.

وكحال ريال مدريد ورايو فاييكانو، بدأ فالنسيا البطولة بانتصارين ويحلّ ثالثاً في الترتيب بفارق الأهداف خلفهما ويستقبل في هذه الجولة أوساسونا الأحد، على أمل مواصلة الانتصارات.

أما حامل اللقب برشلونة والذي يحلّ سادساً بأربع نقاط بفارق الأهداف خلف أتلتيكو وجيرونا الرابع وأمام ريال بيتيس السابع، فيحلّ ضيفاً الأحد، على فياريال بملعبه “لا سيراميكا” الذي لم يخسر عليه البرسا منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2007.

وخلال هذا اللقاء يسعى برشلونة لمواصلة الفوز عقب تغلب على قادش الجولة الماضية 2-0 بعدما بدأ مشواره بالبطولة بالتعادل السلبي أمام خيتافي.

ويواجه جيرونا تهديداً حقيقياً حين يحلّ ضيفاً السبت، على إشبيلية الذي بدأ البطولة بهزيمتين أمام فالنسيا أولاً 1-2 ثم أمام ألافيس 4-3.

المصدر: وكالات

ذات صلة