النصر السعودي

أبطال آسيا| النصر الى دور المجموعات

قلب النصر السعودي تأخره 2-1 الى فوز 4-2 على شباب الأهلي دبي، في ملحق التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا. سجل أندرسون تاليسكا لاعب النصر الهدف الأول في الدقيقة العاشرة برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء مستغلًا ركنية من الجهة اليسرى. وجاء هدف تعادل شباب الأهلي عن طريق يحيى الغساني بعد اختراق رائع لدفاع النصر من دبور والتمرير إلى “الغساني” الذي سدد في الشباك الخالية بالدقيقة 18، وأحرز التعادل للفريق الإماراتي. ثم جاء الهدف الثاني لشباب الأهلي مع بداية الشوط الثاني عن طريق “الغساني”، الذي توغل داخل منطقة عمليات النصر وسجل ببراعة في الشباك.

ومع الدقيقة 8 تعادل للنصر السعودي، سلطان الغنام من رأسية رائعة بعد عرضية من الجهة اليسرى قبل أن يسجل تاليسكا مجددا هدفا بكرة رأسية في الدقيقة 95 وأكل بروزوفيتش رباعية النصر في الدقيقة 96 بتسديد من قوية على يسار الحارس.

وبهذه النتيجة، تأهل فريق النصر للمشاركة بمرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا، التي سيتم تقسيمها إلى 10 مجموعات تضم كل مجموعة أربعة أندية.

بدوره، تمكن الشارقة من حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، عقب فوزه بنتيجة 3-1 على مضيفه تراكتور الإيراني يوم الثلاثاء. ويدين الشارقة بهذا التأهل إلى كل من شاهين عبدالرحمن وعثمان كامارا وكايو لوكاس. والتحق الشارقة بمواطنه العين إلى دور المجموعات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد حدد، يوم الخميس المقبل، موعدًا لسحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك في مقر الاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

المصدر: وكالات

ذات صلة