دجوكوفيتش وألكاراس إلى ربع نهائي سينسيناتي للتنس

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش تفوّقه في المواجهات المباشرة مع الفرنسي غايل مونفيس وتغلّب عليه 6-3 و6-2 الخميس، ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة سينسيناتي الألف نقطة للماسترز في التنس.

وحقّق النجم الصربي، المصنّف ثاني وحامل اللقب مرتين، فوزه الثاني عشر في مواجهاته ضد الفرنسي دون أي خسارة.

واحتاج دجوكوفيتش إلى 69 دقيقة للحاق بالإسباني كارلوس ألكاراس المصنّف أول الى دور الثمانية، حيث تخطى الأخير إرجاء المباراة غير مرة بسبب الأمطار ليهزم الأميركي تومي بول 7-6 (6/8)، 6-7 (0/7) و6-3 ويثأر لخسارته من الاخير الاسبوع الماضي.

وسيلتقي دجوكوفيتش في الدور المقبل الأميركي الآخر تايلور فريتز والذي تأهل بدوره عقب انسحاب الصربي دوشان لايوفيتش بسبب الاصابة.

ولم تكن الأمور سهلة تمامًا بالنسبة لألكاراس ضد لاعب سبق أن خسر أمامه في الدور ربع النهائي لدورة تورونتو االأسبوع الماضي.

لكن النجم الاسباني، المتوّج أخيرًا بلقب بطولة ويمبلدون، تمكن من تحقيق فوز صعب ليضرب موعدًا مع الاسترالي ماكس بورسيل الفائز على السويسري ستان فافرينكا 6-4 و6-2.

ولدى السيدات، قلبت البولندية إيغا شفيونتيك تأخرها بمجموعة لتهزم الصينية زهينغ كينوين 3-6 و6-1 و6-1 لتتأهل الى الدور ربع النهائي.

وأشارت شفيونتيك بعد المباراة “قال لي مدربي قبل بضعة أسابيع أنه قد يكون من تغيير الملابس والانطلاق من جديد”.

وتابعت “لقد جربتها ونجحت، حصلت على إحساس مختلف في المجموعة الثانية – شكرًا لك أيها المدرب”.

وحذت حذوها أيضًا التونسية أنس جابر بعد انسحاب منافستها الكرواتية دونا فيكيتش بسبب الإصابة.

وفازت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا العاشرة وبطلة ويمبلدون بسهولة على الأميركية سلون ستيفنز 7-5 و6-3 في الدور الثالث لتضرب موعدا مع شفيونتيك في دور الثمانية، فيما احتاجت مواطنتها كارولينا موخوفا لثلاث مجموعات للتغلب على اليونانية ماريا ساكّاري 6-3 و2-6 و6-3.

وتغلّبت التشيكية ماريا بوزكوفا على الأميركية جيسيكا بيغولا المصنّفة ثالثة وبطلة دورة مونتريال الاسبوع الماضي، بنتيجة 6-4 و6-0.

وخرجت الكازاخستانية إيليكا ريباكينا بطلة ويمبلدون العام الماضي من الدورة إثر انسحابها أمام الإيطالية المغمورة جاسمين باوليني بسبب الإصابة بينما كانت فازت بالمجموعة الاولى ومتأخرة في الثانية 2-5.

المصدر: وكالات

ذات صلة