جوائز الفيفا: يورغن كلوب أفضل مدرّب في العالم

حاز الألماني يورغن كلوب الإثنين جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل مدرب في العالم، بعد موسم شهد قيادته فريقه ليفربول الانكليزي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في والحلول وصيفا للدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي حفل الجوائز السنويّة الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية، تفوّق كلوب على الإسباني جوسيب غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي الموسم الماضي الى ثلاثية تاريخية في إنكلترا (لقب الدوري بفارق نقطة عن ليفربول، إضافة الى كأس إنكلترا وكأس الرابطة)، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي قاد توتنهام إلى نهائي دوري الأبطال.

وقال كلوب بعد تسملّه الجائزة “أريد أن أشكر العديد من الأشخاص، أولهم عائلتي الذين يتابعون الحدث من المنزل. لم يكن يتوقّع أحد منذ 20عاما أو أربعة أعوام حتى أن أكون في هذا الموقع اليوم”.

وتابع المدرب الذي قاد بوروسيا دورتموند الألماني الى لقب الدوري المحلي عامي 2012 و2013 ونهائي دوري الأبطال عام 2013، “أشكر النادي الرائع الذي أعمل معه، المالكين الذين أعطوني فريقاً رائعاً، أريد أن أشكر فريقي أيضاً لأنه كمدرّب لا يمكنك أن تكون جيداً الا بفضل فريقك، وأنا فخور بتدريبي هذه المجموعة من اللاعبين”.

المصدر: وكالات

ذات صلة