أنس جابر

أُنس جابر تتفوّق على كالينينا في سينسناتي المفتوحة

تغلّبت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء على التشيكية باربورا كريتشيكوفا المصنفة 11 بنتيجة 6-3 و7-5 لتتأهّل إلى الدور الثاني ببطولة سينسناتي المفتوحة للتنس.

وانتفضت أُنس جابر بشكل مذهل لتفوز على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا بنتيجة 6-3 و6-7 و7-6.

وتعافت اللاعبة التونسية المصنفة الخامسة عالمياً، والتي خاضت أول مباراة لها منذ الخسارة في نهائي ويمبلدون، من تأخرها 5-2 في المجموعة الأخيرة لتنتزع الفوز.

وقدّمت كالينينا، التي ودعت بطولتي كندا المفتوحة وواشنطن مبكرا، أداء قويا لتكسر إرسال أُنس في المحاولة الرابعة وتمتد المجموعة الثانية إلى شوط فاصل.

لكن إرسال اللاعبة الأوكرانية خذلها حيث ارتكبت ستة أخطاء مزدوجة في المجموعة الحاسمة.

على الجانب الآخر، واصلت أُنس تسديد الكرات بنجاح لتصل المجموعة إلى الشوط الفاصل وتحسم الفوز بضربة خلفية ناجحة.

وقالت أُنس التي عبرت إلى الدور الثالث “من الجيد معرفة طريقي، ومتى يمكنني الضغط. أتعلمون، كانت مباراة صعبة. لم أصدق أنه يمكنني الفوز بهذه المباراة”.

وأضافت “شعرت بخيبة أمل في المجموعة الثالثة لكني سعيدة بالاستمرار”.

وكسرت أزارينكا، البالغ عمرها 34 عاماً والفائزة باللقب مرتين، إرسال منافستها أربع مرات وخسرت إرسالها مرتين وفازت بآخر خمسة أشواط من المباراة التي استغرقت ساعة و45 دقيقة.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في المجموعة الأولى لكن الغلبة كانت من نصيب لاعبة روسيا البيضاء التي حسمتها في شوط إرسالها في الفرصة الثانية التي سنحت لها.

وتفوقت كريتشيكوفا بكسر للإرسال في بداية المجموعة الثانية، لكن أزارينكا قلبت تأخرها ورفعت مستواها قبل أن تنقذ نقطتين للكسر في الشوط الأخير لتحسم المباراة لصالحها.

وقالت أزارينكا “أنا مقاتلة، وسأواصل المحاولة حتى أنجح. هذه هي عقليتي منذ الطفولة. نشأت في أجواء صعبة لكني كافحت من أجل كل شيء، وهذا ما شكل شخصيتي”.

ودعت كارولين فوزنياكي البطولة من الدور الأول بعد خسارتها أمام الفرنسية فارفارا جراتشيفا بنتيجة 6-4 و6-4.
وكانت فوزنياكي قد عادت للمنافسات في بطولة مونتريال هذا الشهر بعد غياب لأكثر من ثلاث سنوات لتكوين أسرة.

وسنحت لفوزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا فرصها لكنها أخفقت في استغلال تسع نقاط للكسر ولم تتمكن من التعامل مع الضربة الخلفية لمنافستها.

كما حجزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة التاسعة في البطولة، والتي وصلت لنهائي نسخة العام الماضي، مكانها في الدور الثاني بتغلبها 7-6 و6-صفر على الروسية آنا بلينكوفا.

وفازت إيلينا أوستابنكو على البطلة السابقة كارولينا بليسكوفا بنتيجة 1-6 و6-3 و6-4 لتضرب موعدا مع إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة في البطولة.

المصدر: وكالات

ذات صلة