بالأرقام.. تفوّق العهد على النجمة في تاريخ لقاءات الفريقين (إنفوغراف)

تتصدّر مباراة القمة التي ستجمع فريقي العهد والنجمة واجهة مباريات الجولة الثانية من الدوري اللبناني، والتي ستقام على ملعب “مجمّع فؤاد شهاب” في جونية.

العهد بقيادة السوري رأفت محمد، كان قد عزّز صفوفه – المدجّجة بالنجوم أصلاً – بالثلاثي محمد المرمور ومحمد الحلاق (سوريا) والأردني محمد أبو حشيش، ليقدّم نفسه مرشّحاً وبقوّة للاحتفاظ باللقب، خاصة بعدما فاز في مباراته الأولى بخماسية أمام الراسينغ.

بدوره يتطلّع البرتغالي باولو مينيزيس المدير الفني للنجمة لمواصلة التألّق بعد العرض الكبير الذي قدّمه أمام الصفاء في الأسبوع الأول، حيث فرضت تشكيلة النجمة سيطرتها على اللقاء الذي انتهى بثلاثية للفريق البيروتي.

منذ أول لقاء بين الفريقين عام 1997، ورغم حداثة عهده، فرض العهد نفسه رقماً صعباً بين كبار الأندية.. موقع المنار الرياضي يعرض لكم أبرز الأرقام التي يحملها اللقاء الـ 50 بين الفريقين في الدوري اللبناني:

– يتفوّق العهد بعدد الانتصارات بـ 20 فوز مقابل 13 للنجمة، بينما إنتهى 16 لقاءاً بينهما بالتعادل.

– أكبر فوز للنجمة على العهد 4-1 في ذهاب موسم 2008-2009، في المقابل، أكبر فوز للعهد على النجمة 5-0 في ذهاب موسم 2010-2011.

– على مستوى الأهداف، سجّل العهد 78 هدفا في مرمى النجمة، بينما سجّل الأخير 63 هدفا بمرمى الفريق الأصفر.

– أول هدف للنجمة في العهد سجّله موسى حجيج، بينما سجّل محمود طحان أول أهداف العهد في شباك النجمة.

– آخر هدف للعهد في شباك النجمة كان لوليد شور، بينما آخر هدف للنجمة كان للبرازيلي ماتياس دي سانتانا.

يذكر أن النجمة فاز مؤخّرا بلقب كأس السوبر على حساب العهد بركلات الترجيح، في حين فاز الأخير قبلها بأسبوع بلقب كأس الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

نزالٌ مرتقب بين بطلي الكأس والدوري كان ينقصه فقط ملعب بسعة أكبر للجمهور.

 

 

المصدر: موقع المنار الرياضي

ذات صلة