البرتغالي إليديو فالي مدرباً للمنتخب القطري الأولمبي

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم الأربعاء تعيين البرتغالي إليديو فالي مدرباً لمنتخبه الأولمبي في استحقاقاته المقبلة خلفاً لمواطنه برونو ميغيل.

ونشر الاتحاد القطري بياناً في موقعه الرسمي أكد فيه أن إليديو فالي (66 عاماً)، سيتولى تدريب المنتخب القطري تحت 23 عاماً في الاستحقاقات المقبلة ابرزها كاس آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها الدوحة العام خلال نيسان/أبريل وأيار/مايو المقبلين والمؤهلة الى مسابقة كرة قدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وسيخلف إليديو فالي مواطنه برونو ميغيل الذي استعان به نادي السد الشهر الماضي كبديل للإسباني خوانما ليو العائد إلى مانشستر سيتي الإنكليزي كمساعد لمواطنه بيب غوارديولا، وستكون المهمة الأولى للمدرب الجديد هي قيادة المنتخب القطري الأولمبي في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأسيوية التي تنطلق 23 أيلول/سبتمبر المقبل.

وسيشارك المنتخب القطري الأولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى النهائيات القارية تحت 23 عاماً بصفة اعتبارية (دون احتساب النتائج) باعتباره متأهلا الى النهائيات كونه صاحب الضيافة، حيث اوقعته القرعة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وميانمار وقرغيزستان.

وسبق لفالي أن قاد منتخبات البرتغال للناشئين والشباب وكذلك المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً، وعمل في الجهاز الفني للمنتخب البرتغالي الأول.

المصدر: وكالات

ذات صلة