الدوري السعودي

الاتحاد السعودي| تسجيل الأجانب دون حد أقصى

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم فتح قوائم أندية الدوري المحلي للمحترفين (أثناء فترات التسجيل) للاعبين الأجانب دون حد أقصى من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخل الاتحاد فقط.

وأوضح الاتحاد في بيان على موقعه: “قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تكون قائمة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين (أثناء فترات التسجيل) مفتوحة للاعبين غير السعوديين ودون تحديد حد أقصى”.

وتابع: “ذلك من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخل الاتحاد السعودي فقط، على أن يتم تحديد اللاعبين غير السعوديين بالحد المسموح به (ثمانية لاعبين) عبر النظام الإلكتروني الخاص برابطة دوري المحترفين السعودي وذلك خلال المهلة التي تحددها الرابطة وتنتهي في 15 سبتمبر (أيلول) المقبل”.

وأوضح الاتحاد في بيانه: “هذا القرار يأتي لإتاحة فرصة أفضل للأندية واللاعبين خلال فترة الانتقالات، ويعزيز دور رابطة الدوري المتمثل في اختصاصها بتنظيم وإدارة المسابقة من خلال اللائحة التنظيمية لها ولما يحققه نظامها الإلكتروني من ضوابط لقوائم الأندية، والتي يتم فيها تسجيل أسماء اللاعبين المحترفين السعوديين والأجانب وفقاً للحد الأعلى المحدد سلفاً من قبل الاتحاد”.

وأصبح الدوري السعودي جاذباً للنجوم بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر مطلع العام الحالي، قبل أن ينضم كريم بنزيما ونغولو كانتي إلى الاتحاد بطل المسابقة ويتعاقد جاره الأهلي مع روبرتو فيرمينو ورياض محرز بجانب انضمام سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش وكاليدو كوليبالي إلى الهلال.

المصدر: وكالات

ذات صلة