الدوري الإسباني.. برشلونة والريال وأتلتيكو في صراعٍ على اللقب

تبدأ أندية الدوري الإسباني قريباً منافسات الموسم الجديد، حيث يسعى برشلونة للحفاظ على اللقب، فيما سيحاول كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد انتزاعه منه.

ويعد الموسم المقبل أحد أكثر المواسم “تقشفاً” بالنسبة إلى برشلونة في السنوات الأخيرة، إذ أجرى صفقات منخفضة التكلفة بضم لاعبين مثل أوريول روميو وإنييجو مارتينيز وإيلكاي غوندوغان.

بالنسبة إلى ريال مدريد، فأبرم صفقة قوية تمثلت في ضم بيلينغهام، ولا تزال جماهيره في انتظار حسم موقف مجيء الفرنسي كيليان مبابي من عدمه، أما أتلتيكو الذي نجح في نهاية الموسم الماضي في تحقيق الاستمرارية المطلوبة، فسيحاول مقارعة العملاقين، كما فعل دائماً في السنوات الأخيرة.

لم تستثمر الأندية الإسبانية كثيراً هذا الموسم، إذ سيطر التقشف على سوق انتقالات اللاعبين للأندية الإسبانية.

وأصبح “لاليغا” حتى الآن أقل الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى إنفاقاً على الصفقات قبل بداية الموسم الجديد.

وحتى الآن أنفقت أندية “لاليغا” 250 مليون يورو دفع ريال مدريد 103 ملايين منها لضم بيلينغهام.

ووصلت الاستثمارات في الانتقالات في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا إلى ضعف ما أنفقته “لاليغا”، فيما وصلت إنكلترا إلى رقم أسطوري هو مليار و500 مليون يورو.

وسيكون برشلونة مبدئياً الفريق الذي سيسعى الكل للتغلّب عليه، فهو البطل وسيود الجميع أن يحرمه من اللقب.

وخسر “البرسا” اثنين من لاعبيه الكبار هما جوردي ألبا وسرجيو بوسكيتس، ولتعويضهما استعاد الظهير الأيسر أليكس بالدي الذي أعير الموسم الماضي إلى أوساسونا، وتعاقد مع أوريول روميو وإيلكاي جوندوجان لتعزيز وسط ملعبه. تمكن أيضاً “البرسا” من ضم إنييجو مارتينيز في صفقة انتقال حر لرفع الخبرة الدفاعية في الخطوط الخلفية.

وإن انتقل عثمان ديمبلي فعلاً إلى باريس سان جيرمان سيحصل لاعبون آخرون على مساحة أكبر مثل أنسو فاتي الذي سيسعى للعودة إلى تألقه قبل إصابته الخطيرة.

ويعدّ ريال مدريد مرشحاً دائماً لحصد اللقب وسيسعى لانتزاعه من البرسا. سيبدأ الريال هذه المهمة من دون كريم بنزيما الذي انتقل إلى الدوري السعودي.

وعلى الرغم من التعاقد مع خوسيلو، يبدو هجوم الريال يتيما من دون بنزيمة، لكن يبقى الأمل الذي لم يتحقق حتى الآن في وصول كيليان مبابي.

وإلى حين حدوث هذا الأمر من عدمه، يعد جود بيلينغهام الصفقة الأبرز للريال لإضافة روح جديدة لخليط الخبرة (مودريتش وكروس) والشباب (كامافينغا وتشواميني) في منتصف ملعب الريال.

للريال مستجدات أخرى في هذا الموسم، الذي ربما سيكون الأخير لكارلو أنشيلوتي مع الفريق، تتمثل في مجيء فران غارسيا في مركز الظهير الأيسر وعودة المعار براهيم دياز، ورهان المستقبل أردا جولر.

لن يغيب أتلتيكو مدريد بالطبع عن المعركة، إذ أنهى الموسم الماضي وهو في أفضل مستوياته وكان وشيكا من انتزاع الوصافة من ريال مدريد.

وخلال التحضيرات الصيفية، ظهر الفريق جيداً في الوديات التي شارك فيها وتضمنت فوزا على مانشستر سيتي الإنكليزي.

ولا يزال الفريق يحافظ على نفس قوامه تقريباً من الموسم الماضي.

مع ذلك، عزّز سيميوني صفوف الفريق بضم خابي جالان وكاجلار سويونكو وسيزار أزبيليكويتا وسانتياجو مورينيو.
وعلاوة على ذلك، استعاد سيميوني جهود المعار صمويل لينو.

ويمكن لكلّ هؤلاء أن يقدموا إضافات جيدة للفريق.

ولا يزال مستقبل جوا فيليكس وألبارو موراتا غير واضح. مع ذلك، فربما فيليكس هو الأقرب للرحيل، أما الثاني فوضعه أفضل قليلا وقد يبقى.

وبوجه عام يحافظ سيميوني على نفس مجموعة الموسم الماضي التي سيكون مرجعيتها وضابط إيقاعها الهجومي هو الفرنسي أنطوان غريزمان.

المصدر: وكالات

ذات صلة