رافاييل فاران

فاران يوجه انتقادات لرابطة الدوري الإنكليزي

وجه رافاييل فاران، مدافع مانشستر يونايتد، انتقادات قوية لرابطة الدوري الإنكليزي إثر التعديلات الجديدة التي أجريت على بعض القوانين، والتي سيتم تطبيقها مع بداية الموسم الجديد للمسابقة. وجاء على رأس هذه التعديلات، قانون الوقت بدل الضائع، ليتم احتساب كل ثانية مهدرة، مما يتسبب في وصول مدة المباراة لـ100 دقيقة أو أكثر.

“أشعر أن تلك التغييرات تدمر لعبتنا. نريد الوصول لأقصى مستوى ممكن”

وقال فاران عبر حسابه على منصة “إكس” : “كان لدينا اجتماعات الأسبوع الماضي مع الاتحاد الإنكليزي والحكام بشأن القوانين الجديدة”. وأضاف: “بالنسبة للمدربين واللاعبين، أعربنا عن قلقنا لسنوات من العدد الكبير للمباريات والجدولة المزدحمة، والتي وصلت إلى مستوى خطير بالنظر إلى الحالة البدنية والذهنية للاعبين”.

وتابع: “على الرغم من ملاحظتنا السابقة، أوصوا الآن للموسم المقبل بخوض مباريات أطول وبحدة أكبر وأن تقل المشاعر التي يعبر عنها اللاعبون. فقط نريد أن نكون في حالة جيدة في أرض الملعب لتقديم 100% مما لدينا للنادي والجماهير، لماذا لا يتم الاستماع إلينا؟”.

وأردف: “كلاعب أشعر بامتياز كبير للقيام بالعمل الذي أحبه بشكل يومي، لكن أشعر أن تلك التغييرات تدمر لعبتنا. نريد الوصول لأقصى مستوى ممكن، وأن نقدم مستوى مذهلًا للجماهير للاحتفال كل أسبوع”.

واختتم: “أعتقد أنه من المهم أننا كلاعبين ومدربين نسلط الضوء على تلك القضايا، لرغبتنا في حماية اللعبة التي نحبها، وأن نقدم أفضل ما لدينا للجماهير”.

وكانت الرابطة قد قالت في بيان سابق لها، إنه “سيتم تطبيق ذلك القانون، بعدما أظهرت السجلات في الموسم الماضي، أن متوسط المدة التي كانت تلعب فيها الكرة خلال مباريات الدوري الإنجليزي 55 دقيقة فقط”.

المصدر: وكالات

ذات صلة