أوباميانغ يقود أرسنال للفوز على أستون فيلا

قلب أرسنال بعشرة لاعبين تأخّره بهدف مرتين ليفوز 3-2 على ضيفه أستون فيلا بفضل هدف الانتصار من بيير-إيمريك أوباميانج باستاد الإمارات في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وتقدّم أستون فيلا عبر جون مكجين في الدقيقة 20 وزادت مهمّة أرسنال صعوبة بطرد أينزلي مايتلاند-نيلز لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 40.

لكن صاحب الأرض أدرك التعادل عند مرور ساعة من اللعب عندما نفّذ نيكولا بيبي ركلة جزاء بنجاح قبل أن يستعيد أستون فيلا تقدّمه مرة أخرى عبر ويسلي غير أن كالوم تشيمبرز عدل النتيجة قبل تسع دقائق من النهاية.

وبعد ذلك بثلاث دقائق أكمل أوباميانغ عودة مفاجئة لأرسنال الذي أصبح تاسع فريق يفوز بمباراة في الدوري الممتاز بعشرة لاعبين بعد تأخره.

ورفع أوباميانغ رصيده إلى 16 هدفا في آخر 16 مباراة بجميع المسابقات.

وبينما سيستقبل أرسنال الفوز بترحاب إذ ارتقى إلى المركز الرابع قال المدرب أوناي إيمري إنه شعر بخيبة أمل من أداء فريقه وهو يلعب كاملا.

وأضاف المدرب الإسباني “عندما كنا نلعب 11 ضد 11 لاعبا لم نسيطر على المباراة كما أردنا لأننا كنا نفقد العديد من الكرات”.

وتابع “في الشوط الثاني كنا بحاجة للعب أولا بذكاء لكن أيضا بقلوبنا. الفريق لعب بروح مذهلة. علينا مواصلة العمل وتطوير الأمور”.

وظهر ضعف أرسنال في الدفاع عندما أرسل أنور الغازي تمريرة داخل منطقة الجزاء حوّلها مكجين داخل المرمى.

وطُرد مايتلاند-نيلز بعد تدخّل متهوّر ضدّ نيل تيلور ليكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين.

وعلى الرغم من النقص العددي استحوذ صاحب الأرض على الكرة وأدرك التعادل عندما نفذ بيبي ركلة جزاء بنجاح ليحرز هدفه الأول مع أرسنال بعد سقوط ماتيو الغندوزي بسبب تدخل من بيورن إنغلز.

واستعاد أستون فيلا التقدّم على الفور عندما انطلق جاك جريليش إلى داخل منطقة الجزاء وهيأ الكرة إلى ويسلي ليهز شباك بيرند لينو.

وفشل دفاع أستون فيلا في إبعاد كرة لتصل إلى تشيمبرز ليدرك التعادل ثم سدد أوباميانغ ركلة حرة ليكمل انتفاضة فريق المدرب إيمري الذي تقدّم إلى المركز الرابع وله 11 نقطة متأخّرا بسبع نقاط عن ليفربول المتصدر.

ويحتلّ أستون فيلا، الذي تجاهل الحكم مطالبه باحتساب ركلة جزاء بسبب لمسة يد، المركز 18 بأربع نقاط بعدما تلقى الهزيمة الرابعة في ستّ مباريات.

وقال دين سميث مدرب أستون فيلا “أشعر بخيبة أمل. فقدنا تنظيمنا في بعض فترات الشوط الثاني”.

وأضاف “كنا الطرف الأفضل في الشوط الأول وظهرنا بشكل متماسك. كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة لكننا لن نحصل على فرصة أفضل من هذه لتحقيق الفوز”.

المصدر: رويترز

ذات صلة