منتخب لبنان للشباب

البطولة الفرنكوفونية| لبنان يتعادل 1-1 مع الكاميرون

إستهل منتخب لبنان للشباب “دون 20 عامًا” لكرة القدم مشواره في النسخة التاسعة من دورة الألعاب الفرانكوفونية، بالتعادل مع نظيره الكاميروني 1-1 في المباراة التي اقيمت مساء السبت على ملعب تاتا رافايل، ضمن المجموعة الثالثة من الالعاب الفرنكوفونية المقامة حاليا في عاصمة جمهورية الكونغو الديموقراطية كينشاسا خلال الفترة من 28 تموز الحالي ولغاية 8 آب المقبل.

سجل هدف لبنان محمد قصاص (د 66)، وسجل هدف الكاميرون نيبانكيا بيتر بول (د 45+3) .

في شوط المباراة الأول، تبادل المنتخبان الهجمات وسنحت لشباب الأرز عدة فرص لكن التسرع عاب المهاجمين. فيما تحمل الدفاع والحارس عبء الهجمات الكاميرونية، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي تمكن اللاعب نيبانكيا من احراز هدف التقدم للكاميرون.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل لاعبو لبنان بقوة وبثقة أكبر بعد تعليمات المدرب بلال فليفل، وفي الدقيقة 66 ادرك اللاعب محمد قصاص التعادل للبنان بعد انهائه ببراعة لهجمة فنية مدروسة بعد تمريرة من ريان الخوري، وشهدت باقي دقائق المباراة اضاعة المنتخبان للعديد من الفرص لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل منتخب لبنان: الحارس جوزيف بيطار واللاعبون جو خواجة، قاسم وطفا، مهدي عسيلي، رواد الجعيتاني، حسن سلامي (ميغيل كرم 67)، حسن ناصر (إبراهيم مهنا 61)، حسن جعفر (محمود سيف الدين 82)، علي ملحم (ريان الخوري 45، عدي الشموري 82)، علي فقيه ومحمد قصاص.

الإحتياط: ويليام سنان، محمود سيف الدين، أحمد متيرك، عدي الشموري، ابراهيم مهنا، آدم قبيسي، ريان الخوري، ميغيل كرم وكريم قاسم.

وتقام الجولة الثانية يوم الإثنين القادم حيث يلتقي منتخبي الكاميرون والنيجر بينما يخضع المنتخب اللبناني للراحة، ويختتم لبنان مبارياته في دور المجموعات امام النيجر في الجولة الثالثة يوم الأربعاء القادم 2 آب، الساعة 5:00 عصراً بتوقيت بيروت على الملعب عينه.

وبحسب نظام البطولة، تلعب المنتخبات الدور الأول فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وعقب الدور الأول ستتأهل الفرق الأولى مع أفضل فريق حاصل على المركز الثاني من المجموعات إلى الدور نصف النهائي في 4 آب، ليتحدد بعدها الفريقان اللذان سيخوضان النهائيات في 6 منه.

المصدر: الإتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة