ليفربول يواصل بدايته المثالية ويفوز 2-1 على تشيلسي

حقق ليفربول المتصدر فوزه السادس على التوالي وحافظ على العلامة الكاملة والبداية المثالية للموسم بانتصاره 2-1 خارج أرضه على تشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد. وتقدم ليفربول بهدفين في أول نصف ساعة عن طريق ترينت ألكسندر-أرنولد وروبرتو فيرمينو قبل أن يقلص نجولو كانتي الفارق في الشوط الثاني بتسديدة رائعة.

وبات رصيد ليفربول 18 نقطة في الصدارة وبفارق خمس نقاط عن غريمه مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي سحق واتفورد 8-صفر بينما تجمد رصيد تشيلسي عند ثماني نقاط بالمركز 11.

وحقق فريق يورغن كلوب بطل أوروبا بذلك 15 فوزا متتاليا في الدوري، بدءا من الموسم الماضي، في رقم قياسي للنادي.
من جهته، سجل أرسنال هدفين وهو يلعب بعشرة لاعبين ليقلب تأخره إلى فوز 3-2 على ضيفه أستون فيلا بفضل هدف الانتصار من بيير-إيمريك أوباميانج باستاد الإمارات. وتقدم أستون فيلا عبر جون مكجين في الدقيقة 20 وزادت مهمة أرسنال صعوبة بطرد أينزلي مايتلاند-نيلز لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 40. ورغم النقص العددي استحوذ صاحب الأرض على الكرة وأدرك التعادل عند مرور ساعة من اللعب عندما نفذ نيكولا بيبي ركلة جزاء بنجاح بعد سقوط ماتيو الغندوزي بسبب تدخل من بيورن إنجلز. واستعاد أستون فيلا التقدم على الفور عبر ويسلي لكن كالوم تشيمبرز أدرك التعادل لأرسنال قبل تسع دقائق من النهاية.
وأكمل أوباميانج عودة قوية لفريق المدرب أوناي إيمري الذي تقدم إلى المركز الرابع وله 11 نقطة.

وفاز وست هام يونايتد 2-صفر على مانشستر يونايتد ليتقدم إلى المركز الرابع في الدوري في مباراة أنهاها فريق أولي جونار سولشار بدون المهاجم ماركوس راشفورد بسبب الإصابة. ومنح المهاجم الأوكراني أندريه يارمولنكو التقدم بهدف لوست هام في نهاية الشوط الأول بلمسة مفعمة بالثقة وأضاف آرون كريسويل الهدف الثاني من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 84. وظهر مانشستر، الذي افتقد بول بوغبا وأنطوني مارسيال ولوك شو بسبب الإصابة والشاب ميسون جرينوود بسبب المرض، بشكل متواضع وافتقر للإبداع والخطورة.

المصدر: رويترز

ذات صلة