نيس يضم الإيفواري بوغا من أتالانتا

تعاقد نيس الفرنسي لكرة القدم مع لاعب الوسط الدولي الإيفواري جيريمي بوغا قادماً من أتالانتا الإيطالي بعقد لأربعة أعوام، وفق ما أفاد النادي الثلاثاء.

وبعد ساعات معدودة على ضمه مورغان سانسون معاراً من أستون فيلا الإنكليزي، عزّز نيس صفوفه بلاعب جديد تميزت مسيرته بكثرة التنقلات بعدما مرّ سابقاً بالدوري الفرنسي بدفاعه عن ألوان رين قبل اللعب لغرناطة الإسباني، برمنغهام الإنكليزي وساسوولو وأتالانتا الإيطاليين.

وبحسب مصادر مختلفة مقربة من الملف، حسم نيس صفقة التعاقد مع ابن الـ26 عاماً مقابل 17 مليون يورو.

بدأ الإيفواري المولود في مرسيليا مشواره الكروي في أكاديمية تشيلسي الإنكليزي في لندن حيث كان يعمل والده.

وقّع عقده الاحترافي الأول مع النادي اللندني لكنه لم ينل فرصته واكتفى بمباراة واحدة في الدوري الإنكليزي الممتاز، لينتقل بعدها معاراً إلى رين (27 مباراة في الدوري الفرنسي)، غرناطة (26 مباراة في الدوري الإسباني) وبرمنغهام (31 مباراة في الدوري الممتاز).

حلّ في صيف 2018 في إيطاليا حيث لعب مع ساسوولو تحت إشراف المدرب روبرتو دي تسيربي ومساعده فرانشيسكو فاريولي الذي بات المدرب الجديد لنيس.

وبعد 98 مباراة في الدوري بألوان ساسوولو (18 هدفاً و10 تمريرات حاسمة)، أُعير في كانون الثاني/يناير 2022 لأتالانتا قبل الانضمام نهائياً الى الأخير في تموز/يوليو من ذلك العام.

خاض بوغا بألوان أتالانتا 38 مباراة في الدوري الإيطالي و6 في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

واحتلّ نيس المركز التاسع في الموسم الماضي بقيادة المدرب الموقت ديدييه ديغار الذي حلّ بدلاً من السويسري لوسيان فافر بعد إقالة الأخير في كانون الثاني/يناير.

المصدر: وكالات

ذات صلة