جورج راسل

راسل الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق المجر

سجل سائق فريق مرسيدس جورج راسل يوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة المجر الكبرى، المقرر إقامته الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، وهي التجربة التي توقفت ثلاث مرات. وسجل راسل أسرع زمن للفة، حيث سجل دقيقة و795ر38 ثانية على مضمار “هونغارورينغ” البالغ طوله 4381 كيلومتراًـ متفوقاً على أوسكار بياستري، سائق مكلارين بفارق 359ر0 ثانية. وجاء لانس سترول، سائق أستون مارتن في المركز الثالث.

بينما لم يسجل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، ولويس هاميلتون، سائق مرسيدس، أي زمن.

وشهدت التجربة ظهور الأعلام الحمراء بعد أربع دقائق من بدايتها عندما دارت سيارة سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، واصطدمت بالحائط، وتضررت سيارته بشكل كبير من الجانب الأيسر الأمامي كما أدى الاصطدام إلى تدمير الجناح الأمامي. واستؤنف السباق، ولكن لم تستمر الإثارة كثيراً حيث عاد السائقون لمراكز الصيانة بعد وقت قصير بسبب هطول الأمطار بغزارة.

ومع تبقي 15 دقيقة فقط على نهاية التجربة، كان فالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو أول سائق يسجل زمناً، وتبعه ثنائي وليامز أليكس ألبون ولوغان سارغنت.
ويبدو أن هذا أيقظ الجميع في مراكز الصيانة، ولكن التجربة توقفت مرة أخرى، بعدما اصطدم كارلوس ساينز بالحواجز وتوقفت سيارته على العشب.
وشهدت الدقائق العشرة الأخيرة تواجد العديد من السائقين على المضمار، وتمكن راسل هذه المرة من تحقيق أسرع زمن للفة.
ولم يسجل دانييل ريتشاردو، الذي عاد لشبكة الانطلاق مع فريق ألفا تاوري، بعد استبعاد نيك دي فريس، أي زمن.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين، بفارق 99 نقطة أمام زميله بالفريق بيريز.

المصدر: وكالات

ذات صلة