تعادل نيجيريا وكندا في مونديال السيدات

تعادل المنتخبان النيجيري والكندي سلبياً اليوم الجمعة في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الثانية من بطولة كأس العالم للسيدات، المقامة حالياً بأستراليا ونيوزيلندا.

اقتسم الفريقان نقاط المباراة، ليحتلا المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب الأسترالي، الذي تغلّب على نظيره الأيرلندي 1 -0 في المباراة الأخرى بالمجموعة أمس الخميس.

ويخوض المنتخب النيجيري البطولة للمرة التاسعة على التوالي، حيث أنه أحد سبعة منتخبات فقط لم تغب عن النهائيات منذ انطلاق النسخة الأولى في 1991.

وفي المقابل، يشارك المنتخب الكندي في البطولة للنسخة الثامنة على التوالي بعدما غاب فقط عن النسخة الأولى في 1991.

وأهدرت اللاعبة الكندية المخضرمة كريستين سينكلر 40 عاماً فرصة تحقيق الفوز لفريقها في المباراة، بعدما أضاعت ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 50، حيث تصدت لها تشيماكا نادوزي قائدة وحارسة مرمى المنتخب النيجيري.

وكان الحظ عاند سينكلر أيضاً في الدقائق الأولى من المباراة وذهبت تسديدة خطيرة لها فوق العارضة.

وتحتاج سينكلر لتسجيل أي هدف في النسخة الحالية من مونديال السيدات لتصبح الوحيدة في العالم، على مستوى اللاعبين واللاعبات، التي تهز الشباك في ست نسخ من بطولات كأس العالم.

وتشارك سينكلر حالياً كلاً من البرازيلية مارتا والبرتغالي كريستيانو رونالدو في إنجاز هز الشباك في خمس نسخ من بطولات كأس العالم لكل منهم.

وإذا هزّت مارتا الشباك في مباراة فريقها الأولى بالبطولة الإثنين المقبل، ستسبق اللاعبة البرازيلية منافستها الكندية إلى هذا الإنجاز، ولكن تظل الفرصة سانحة أمام سينكلر لمعادلة الإنجاز من خلال المباراتين التاليتين للمنتخب الكندي في دور المجموعات.

وأنهى المنتخب النيجيري المباراة بعشر لاعبات فقط، بعد طرد ديبورا أبيودن في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة، لتغيب عن مباراة الفريق التالية في البطولة أمام المنتخب الأسترالي صاحب الأرض.

وشهدت بداية المباراة سيطرة كندية على مجريات اللعب، ما تسبب في بعض الارتباك بصفوف منتخب نيجيريا، ولكن سينكلر وزميلاتها لم يترجمن هذه السيطرة إلى أهداف.

وبمرور الوقت، استعاد المنتخب النيجيري إتزانه وأصبح الأداء سجالاً بين الفريقين.

وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة، كادت كايلن شيريدان حارسة مرمى المنتخب الكندي تكلف فريقها غالياً إثر خطأ في التعامل مع الكرة، أسفر عن فرصة خطيرة للاعبة النيجيرية الشهيرة أسيسات أوشوالا ولكن الحظ حالف الفريق الكندي ولم تهتز الشباك.

المصدر: وكالات

ذات صلة