ستراسبورغ يحقّق فوزه الأول على حساب نانت

حقّق ستراسبورغ فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب ضيفه نانت 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وحرمه من الصدارة ولو مؤقّتا.

وكان نانت البادئ بالتسجيل بفضل مهاجمه المالي خليفة كوليبالي (28)، إلا أن ستراسبورغ ردّ بهدفين عبر ديميتري ليينار (66) ولودوفيك أجورك (88 من ركلة جزاء).

وفشل نانت في تحقيق فوزه الرابع تواليا بعد بداية متعثّرة (تعادل وخسارة)، وأهدر لاعبو المدرب كريستيان غوركوف فرصة تصدّر الدوري ولو مؤقّتا ليتجمّد رصيدهم عند 10 نقاط في المركز الرابع.

وكان غوركوف تسلّم مهمّة تدريب نانت قبيل انطلاق الموسم الجديد بدلا من الفرنسي-البوسني وحيد خليلودزيتش المستقيل من مهامه لتدريب المنتخب المغربي.

وألحق ستراسبورغ بفريق نانت خسارته الثالثة فقط في مبارياته الـ 14 الأخيرة في الدوري، حيث حقّق الأخير 8 انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم.

في المقابل رفع ستراسبورغ الذي حقّق فوزه الأول في الدوري بعد 3 تعادلات وهزيمتين، رصيده إلى 6 نقاط وصعد إلى المركز الثالث عشر مؤقّتا.

وافتتح نانت التسجيل بعدما استفاد من خطأ دفاعي تسبب به كيني لالا الذي انحنى لكرة عرضيّة مرّت من فوقه، فسدّدها كوليبالي بيسراه قويّة في شباك الحارس البلجيكي ماتز سلس (28).

ورفع كوليبالي رصيده إلى 9 أهداف في المباريات الـ 15 الأخيرة في الـ”ليغ1″.

وأدرك المضيف التعادل عبر البديل ليينار الذي سدّد كرة قويّة من الجهة اليسرى داخل مرمى الحارس ألبان لافون المعار من نادي فيورنتينا الإيطالي (66).

وخطف ستراسبورغ هدف النقاط الثلاث بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء تسبب بها عمران لوزا إثر عرقلته لاعب الوسط من هايتي جان-ريسنر بيليغراد، ترجمها أجورك بنجاح (89).

وتستكمل المرحلة السبت فيلعب مرسيليا مع مونبلييه، ومتز مع أميان، وبوردو مع بريست، ونيس مع ديجون، ونيم مع تولوز، ورينس مع موناكو.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات ليل وصيف بطل الموسم الماضي والخامس حاليا مع مضيفه رين الثاني، وليون مع باريس سان جيرمان المتصدّر، وأنجيه مع سانت إتيان.

المصدر: وكالات

ذات صلة