دجوكوفيتش يتجاوز كاتشين بسهولة في ويمبلدون

استهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوز سهل على الارجنتيني بيدرو كاتشين 6-3 و6-3 و7-6 (7-4) الإثنين.

واحتاج دجوكوفيتش إلى ساعتين و16 دقيقة لتحقيق فوزه الـ87 في ويمبلدون في سعيه إلى اللقب الخامس تواليا لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة الإنكليزية الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر، والتتويج باللقب الكبير الـ24 في مسيرته الاحترافية لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى ومعادلة رقم الأسترالية مارغاريت كورت في منافسات الفردي لدى الرجال والسيدات منذ عام 1973.

وخسر دجوكوفيتش البالغ من العمر 36 عاماً إرساله مبكراً وتحديداً في الشوط الثالث ما مكن الأرجنتيني من التقدم 2-1، لكن “دجوكو” ردّ التحية مباشرة مدركاً التعادل 2-2 ثم فعلها للمرة الثانية في الشوط الثامن وتقدم 5-3 قبل أن ينهي المجموعة الأولى في صالحه 6-3 في 41 دقيقة.

وتوقفت المباراة بسبب الأمطار الغزيرة التي أجبرت المنظّمين على إغلاق سقف الملعب، وساعد دجوكوفيتش بمنشفته في تجفيف أرضيتها الزلقة ما أثار ضحك الجماهير في الملعب الرئيسي.

واستؤنف اللعب بعد 90 دقيقة وتابع دجوكوفيتش أفضليّته في الثانية وكسر إرسال الأرجنتيني في الشوطين الأول والتاسع وأنهاها في صالحه 6-3 في 31 دقيقة.

ووقف كاتشين نداً امام دجوكوفيتش في المجموعة الثالثة وفرض التعادل حتى الشوط الثاني عشر قبل أن يستسلم في الشوط الفاصل 4-7.

وقال دجوكوفيتش الذي حقق فوزه الـ40 توالياً على الملعب الرئيسي والـ29 توالياً في ويمبلدون: “لم تكن الظروف جيدة تحت السقف، كانت لا تزال (أرضية الملعب) زلقة. أعتقد أنّه كان محبطًا بالتأكيد للجمهور الذي كان ينتظرنا” في إشارة إلى توقف المباراة لنحو ساعة ونصف الساعة.

ولم يخسر دجوكوفيتش في الملعب الرئيسي للبطولة منذ نهائي 2013، كما أنه لم يخسر في ويمبلدون منذ سقوطه في ربع النهائي في عام 2017

وأضاف “لقد قدم أداءً جيدًا جداً في المجموعة الثالثة، وكان دقيقًا جداً، وكان من الصعب كسر إرساله، لكنني تمكنت من الحصول على اليد العليا منذ بداية الشوط الفاصل”.

وسيلاقي الصربي في الدور الثاني الأسترالي جوردان طومسون الفائز على الاميركي براندون ناكاشيما 2-6 و2-6 و6-4 و7-6 (7-4) و6-3.

وعلق على مساعدته بتجفيف أرضية الملعب قائلاً “عندما أدخل أرضية الملعب، عادة ما أدخل بمضرب، وليس مناشف”.

المصدر: وكالات

ذات صلة