ديبورتيفو بيريرا يتأهّل إلى ثمن نهائي كوبا ليبيرتادوريس

أكمل ديبورتيفو بيريرا الكولومبي عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كوبا ليبيرتادوريس، بعد تعادله مع مستضيفه كولو كولو التشيلي دون أهداف في آخر جولات المجموعة السادسة.

طرفا المواجهة عجزا عن افتتاح التسجيل طوال مجريات اللقاء، ليكتفي كل منهما بنقطة واحدة منحت ديبورتيفو بيريرا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد حلوله ثانيا بثماني نقاط، فيما ضمن كولو كولو المشاركة في ملحق ثمن نهائي كوبا سودامريكانا بعد حلوله ثالثاً بست نقاط.

واستغلّ بوكا جونيوز الأرجنتيني المتأهل سلفاً تعادل ديبورتيفو بيريرا ليعتلي صدارة المجموعة ذاتها، بالفوز على ضيفه موناغاس الفنزويلي بأربعة أهداف دون مقابل.

أصحاب الأرض اضطروا لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد برونو فـْالديز عند الدقيقة السادسة والثلاثين.

وبعد أقل من خمس دقائق افتتح مارسيلو ويغانت التسجيل للفريق الأرجنتيني، ثم خسر الضيوف خدمات أبـديـل أرويـو بالطاقة الحمراء مطلع الشوط الثاني.

ليتكّفل بعدها فالنتين باركو بمضاعفة النتيجة لبوكا جونيورز عند الدقيقة الحادية والستين، وبحلول الدقيقة السادسة والثمانين رفع لويس فازكيز رصيد بوكا إلى ثلاثة أهداف.

ثم عاد اللاعب ذاته ليختتم رباعيّة فريقه عند الدقيقة التاسعة والثمانين، مانحاً أبناء خورخي ألميرون ثلاث نقاط ضمنت لهم صدارة المجموعة.

من جهته، ضمن بالميراس المتأهل سلفاً إلى ثمن النهائي صدارة المجموعة الثالثة، بفوزه في الجولة الأخيرة على ضيفه بوليفار البوليفي بأربعة أهداف دون رد.

روني وضع بالميراس في المقدمة بعد ثلاث وعشرين دقيقة من صافرة البداية، بعيد ذلك بعشر دقائق ضاعف أرتور غيمارايش النتيجة لأصحاب الأرض، وعند الدقيقة السادسة والسبعين وقع خواكين بيكيريز على ثالث الأهداف.

فيما عاد غيمارايش ليختتم رباعية بالميراس، الذي ضمن ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى خمس عشرة نقطة، أنهى على إثرها دور المجموعات بأفضل سجل ٍ للمرة الخامسة في المواسم الست الأخير

وضمن برشلونة الإكوادوري خوض ملحق ثمن نهائي كوبا سودامريكانا عن المجموعة ذاتها، بتعادله مع ضيفه سيرو بورتينو الباراغوياني بهدفين لمثلهما.

داميان بينيتيث وضع الضيوف في المقدمة بعد دقيقة من صافرة البداية، ورفع كلاوديو أكينو رصيد سيرو بورتينو قبل الاستراحة إلى هدفين، بتنفيذه ركلة جزاء ناجحة، ليقلص بعدها جانير كروزو النتيجة لبرشلونة بهدف في الدقيقة السابعة والخمسين.

وقبل دقائق من نهاية الوقت الأصلي منح جوناثان باومان أصحاب الأرض هدف التعادل من ركلة جزاء، ليحتل برشلونة المركز الثالث بفارق الأهداف عن ضيفه الرابع.

المصدر: وكالات

ذات صلة