فرار 4 لاعبين من منتخب كوبا

فر أربعة لاعبين في منتخب كوبا لكرة القدم من معسكر الفريق بعد أول مباراة له في بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية أمام غواتيمالا والتي انتهت بهزيمة كوبا بهدف نظيف في مدينة ميامي الأمريكية.

وأعلن الصحافي الرياضي الكوبي فرانسيس روميرو النبأ وأكده لاحقاً مراسلون آخرون وصحيفة (Jit) الرياضية الحكومية.

واللاعبون الأربعة هم روبيرني كاباييرو وكارلوس دينلسون موراليس ونيسير ساندو وجاسائيل هيريرا، ولم يستقل أي منهم طائرة الفريق المتجهة من ميامي إلى هيوستن (في جنوب الولايات المتحدة)، حيث سيخوض المنتخب مباراته الثانية في دور المجموعات أمام منتخب جوادلوب.

وخلال عام 2023 استغل نحو 30 من رياضيي الصفوة سفر معسكراتهم الوطنية للخارج من أجل الفرار من بلادهم، وهو العدد الذي وصل إلى المئات في الأعوام الأخيرة، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وأدّت الصعوبات الاقتصادية الخطيرة التي عانى منها الكوبيون منذ أكثر من عامين إلى نزوح جماعي غير مسبوق من الجزيرة، وفي العام الماضي فقط ، وصل 313 ألف مواطن بشكل غير قانوني إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

يضاف إلى ذلك، في حالة الرياضيين، المشكلات التي يواجهونها في السفر إلى الخارج والانضمام إلى أندية أجنبية، حيث يمكنهم كسب أكثر بكثير من المسابقات الوطنية في بلادهم خلال مسيرتهم الرياضية القصيرة.

وعادة ما يتم وصف هذه الهجرات في وسائل الإعلام الرسمية بأنها “عدم انضباط خطير” وحتى “خيانات”.

المصدر: وكالات

ذات صلة