جابر إلى ثمن نهائي دورة إيستبورن للتنس

بلغت التونسية أنس جابر ثمن نهائي دورة إيستبورن الانكليزية على الملاعب العشبية في التنس،بفوزها على الإيطالية جاسمين باوليني 6-3 و6-2 الثلاثاء في الدور الأول.

واستعادت التونسية السادسة عالميًا توازنها عقب تجريدها الأسبوع الماضي من لقبها بطلة لدورة برلين بخروجها الصادم من الدور الأول أمام الألمانية يولي نايمير (120 عالميًا) 6-7 (4-7) و4-6.

واحتاجت جابر البالغة من العمر 28 عامًا الى 66 دقيقة فقط لتحقيق فوزها الثاني على باوليني بعد الأول في دور الـ64 لدورة مدريد العام الماضي.

وفرض التعادل نفسه في الأشواط الستة الأولى من المجموعة الأولى قبل أن تنجح “وزيرة السعادة” في كسر إرسال منافستها في الشوطين السابع والتاسع وتنهيها في صالحها 6-3.

وضربت جابر بقوة مطلع المجموعة الثانية بكسر إرسال الإيطالية في الشوط الثاني وتقدمت 2-0، لكن باوليني ردت التحية في الشوط الخامس مقلصة الفارق الى 2-3.

واستعادت جابر كسر الإرسال مباشرة في الشوط السادس وتقدمت 4-2 قبل أن تكسر إرسال الإيطالية للمرة الخامسة في المباراة والثالثة في المجموعة الثانية عندما فعلتها في الشوط الثامن وحسمتها في صالحها 6-2.

وتلعب جابر في الدور المقبل مع الإيطالية الأخرى كاميلا جورجي الفائزة على البريطانية هيذر واتسون 6-3 و6-4.

وبلغت الأميركيتان جيسيكا بيغولا، المصنفة رابعة عالمياً، وكوكو غوف ثمن النهائي بفوزهما توالياً على النجمة الصاعدة الصينية تشانغ تشينوين 6-3 و6-4 ومواطنتها بيرناردا بيرا 6-3 و6-2.

وبدورها، تأهلت الفرنسية كارولين غارسيا للدور ذاته بفوزها على الأميركية ماديسون برنغل الصاعدة من التصفيات 6-1 و7-5.

وعند الرجال، ضرب الأميركي ماكنزي ماكدونالد موعداً في ثمن النهائي مع مواطنه تايلور فريتز، المصنف أول في الدورة، بفوزه السهل على الإيطالي ماركو تشيكيناتو 6-3 و6-3.

المصدر: وكالات

ذات صلة