افتتاح دورة صقل الحكام بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم

افتتح الاتحاد اللبناني لكرة القدم دورة صقال الحكام الرجال السنوية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي تمتد على مدى خمسة أيام في فندق رامادا. ويحاضر في الدورة بشقها النظري المحاضر الدولي الأردني اسماعيل الحافي، في حين يحاضر مواطنه حسن الخالدي في الشق البدني. يشارك في الدور 43 حكماً ممن اجتازوا بنجاح الاختبارات البدنية التي أجرتها لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم يومي الخميس والجمعة الماضيين على ملعب المدينة الرياضية وفق المعايير الدولية، في حين يغيب عنها أربعة حكام دوليين هم حسين أبو يحي، علي رضا، سامر بدر وحسن قانصوه الذين يشاركون في قيادة مباريات تصفيات كأس آسيا للفئات العمرية حيث سيخضعون للاختبارات في التجمعات التي يشاركون فيها بإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

افتتح الدورة أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد جهاد الشحف الذي رحّب بالمحاضرين الأردنيين شاكراً الاتحاد الدولي على دعمه. وتوجّه الشحف الى الحكام معتبراً أنهم «عيون الاتحاد وضميرهم، والأندية تتكبد مشقات لتلبية احتياجاتها وبالتالي على الحكام بذل الجهود كي يكون على مستوى الآمال». واشار الشحف الى أن واجب الحكام أن يكونوا عادلين وينفذوا القانون وإعطاء كل ذي حقٍ حقه. «أنتم واجهة الاتحاد ونحن ندعمكم ولكن في الوقت عينه نقيّم أخطاءكم».

من جهته، شكر المحاضر الأردني اسماعيل الحافي، بإسمه وإسم الفيفا، الاتحاد اللبناني على اهتمامه، معتبراً وجود أمين عام الاتحاد اللبناني في الافتتاح دليل على حرص الاتحاد على الاهتمام بحكامه. «فهذه هي الدورة الثالثة التي يقيمها الفيفا هذا العام للحكام بعد دورتي حكام كرة الصالات، وحكام الكرة النسائية، في حين أن هناك اتحادات لا تقيم اي دورة لحكامها، وهذا دليل على اهتمام الاتحاد اللبناني بتطوير حكامه. لكن الأهم هو تطوير الحكام لأنفسهم وقدراتهم عبر عملهم الدؤوب على المستوى الشخصي وتقييم ذاتهم بشفافية». ولفت الحافي الى ان الدورة ستعمل ضمن برنامجين نظري وبدني على مدى خمسة أيام وحتى يوم الجمعة 20 أيلول الجاري للوصول الى الهدف المطلوب

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة