إسبانيا تواجه إيطاليا في قمّة نصف نهائي دورى الأمم الأوروبية

يواجه منتخب إسبانيا نظيره الإيطالي الخميس، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، على ملعب دي غرولش فيسته في مدينة أنسكيده الهولندية.

يسعى كلا الفريقين إلى الفوز لخطف تذكرة التأهل إلى نهائي البطولة القارية أملاً في حصد اللقب الغالي، ويتنافس كلا المنتخبين للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخهما.

وتقام المباراة النهائية ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع 18 يونيو (حزيران).

وتلعب إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد 3 أشهر من مواجهتهما في نفس الدور في “يورو 2020″، عندما فاز “الآزوري” بركلات الترجيح في طريقه لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه.

ويتمتّع المنتخب الإيطالي بتفوق واضح على نظيره الإسباني في مباريات خروج المغلوب في جميع البطولات عبر تاريخ مواجهتهم التي بدأت قبل 100 عام.

وواجه المنتخب الإيطالي نظيره الإسباني في 8 مواجهات إقصائية، وفاز في 6 منها، فيما فازت إسبانيا مرتين فقط وسجّلت إيطاليا 16 هدفاً مقابل 5 أهداف فقط لمنافسيها.

ويسعى المنتخب الإيطالي إلى تمديد سلسلة أرقامه القياسية في تجنب الخسارة، بعد أن حافظ على سجله دون هزيمة في آخر 37 مباراة، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في التاريخ.

وشهد معسكر منتخب إسبانيا إنضمام ثنائي مانشستر سيتي إيميريك لابورت ورودري ، بعد الاحتفال بالثلاثية التاريخية مع “السيتيزنز” في شوارع مانشستر.

فيما انضم خماسي إنتر ميلان إلى معسكر إيطاليا، وهم نيكولو باريلا وأليساندرو باستوني وفيديريكو ديماركو وفرانشيسكو أتشيربي وماتيو دارميان، بعد خوض نهائي دوري أبطال أوروبا، وخسارة اللقب أمام السيتي 0-1.

وانطلقت البطولة في 2018، وحجز ثلاثة منتخبات من خلالها بطاقة التأهل إلى كأس أوروبا 2024، من خلال ملحق بعد ختام التصفيات الاعتيادية.

ويخوض منتخب إيطاليا مباراة إسبانيا بقميص صنع خصيصاً احتفالاً بمناسبة الذكرى 125 على إنشاء الاتحاد الإيطالي، ويعتبر القميص مستوحى من ألوان أول طقم للطليان في تاريخهم.

المصدر: وكالات

ذات صلة