ديوكوفيتش: الجيل الجديد من لاعبي التنس وصل

قال نوفاك ديوكوفيتش إن “تحول الأجيال” الذي طال انتظاره قد حدث أخيرا في عالم تنس الرجال، بعد أن خسر المصنف الأول عالميا أمام الدنماركي هولغر رونه البالغ عمره 20 عاما في دور الثمانية لبطولة إيطاليا المفتوحة.

وسيطر “الثلاثة الكبار”، ديوكوفيتش ورافا نادال وروجر فيدرر، على بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، لكن السن والإصابة كانا يطاردان اللاعبين الثلاثة في السنوات الأخيرة.

وخسارة ديوكوفيتش المصنف الأول 6/2 و4/6 و6/2 أمام رونه الأربعاء تعني أنه لأول مرة منذ 19 عاما لن يخوض اللاعب الصربي ولا نادال المصاب نهائي روما.

وقال ديوكوفيتش، الذي خسر الآن مرتين على التوالي أمام رونه، إن الجيل القادم من اللاعبين بقيادة المصنف الثاني عالميا كارلوس ألكاراز يشبه نسمة الهواء النقي للرياضة.

وفي تصريح للصحفيين قال ديوكوفيتش: “جيل جديد موجود هنا بالفعل. سيصبح ألكاراز المصنف الأول عالميا بداية من الاثنين المقبل، من الواضح أنه يلعب بشكل رائع. أعتقد أنه من الجيد أيضا لرياضتنا أن يكون لدينا وجوه جديدة، ورجال جدد قادمون”.

وأضاف: “لقد قلنا هذا لسنوات، يمكننا أن نتوقع أن تأتي تلك اللحظة عندما يكون لديك نوع من تغير الأجيال”.

وتابع: “أنا شخصيا ما زلت أحاول البقاء هناك مع كل منهم. ما زلت أتوق للاستمرار. دعونا نرى إلى أي مدى سألعب”.

ويتقاسم نادال وديوكوفيتش الرقم القياسي لأكثر ألقاب البطولات الأربع الكبرى للرجال برصيد 22 لقبا لكل منهما، بينما حصد فيدرر 20 لقبا قبل اعتزاله العام الماضي، لكن البطولات المرهقة كانت لها خسائر فادحة على جسديهما.

ولم يلعب نادال منذ إصابته في فخذه في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي وغاب عن موسم البطولات على الملاعب الرملية قبل بطولة فرنسا المفتوحة حيث حقق اللقب 14 مرة.

واستدعى ديوكوفيتش، الذي عانى من إصابة في المرفق مؤخرا، الطبيب خلال مباراته ضد رونه وأخذ مسكنا لتجاوزها.

وعندما سُئل عما إذا كانت بطولة رولان غاروس ستكون البطولة الأكثر انفتاحا على المنافسة منذ سنوات، ابتسم ديوكوفيتش وقال: “الأمر يتوقف على ما إذا كان نادال سيلعب أم لا”.

وتابع: “لكن بجانبه يوجد ألكاراز ورونه. هؤلاء الرجال ينافسون على اللقب في رولان جاروس ويمثلون بعض أبرز المرشحين للفوز باللقب في باريس”.

المصدر: وكالات

ذات صلة