منتخب لبنان للكرة الشاطئية

الكرة الشاطئية | منتخب لبنان يغادر الى السعودية

غادرت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية ، صباح يوم الثلاثاء، من مطار رفيق الحريري الدولي إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في النسخة الرابعة من بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية، التي تنطلق يوم الخميس القادم يُنظمها الاتحاد العربي ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم على ضفاف البحر الأحمر بمحافظة جدة خلال الفترة من 11 إلى 20 أيار/مايو الحالي، بمشاركة 12 منتخباً.

وضمت البعثة التي يترأسها عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم ورئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية جورج سولاج، خالد البرجاوي (مدرب، جوزف كنعان (مدير المنتخب)، حسن عز الدين (مساعد مدرب)، بلال هاشم (مدرب حراس المرمى) وعلي عمار (طبيب).

وتضم قائمة اللاعبين كلا من: محمد مرعي، محمد شكر، احمد حامد، محمود مطر، محمد عثمان، احمد الخطيب، حسين عبد الله، حسين سلامة، محمد الصالح، أحمد كعور، محمد حيدر، سامح جلال، أحمد جرادي ومحمد مطر.

ويقام يوم الأربعاء الاجتماع الفني التحضيري مع ممثلي المنتخبات، ثم يتم عقد المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات لتسليط الضوء على آخر الاستعدادات للبطولة.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربع منتخبات، حيث وقع لبنان في المجموعة الاولى الى جانب السعودية (المستضيف)، موريتانيا والمغرب، وجاء في المجموعة الثانية، منتخبات عمان وفلسطين وقرغيزستان، ومصر، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات الإمارات وليبيا والكويت وجزر القمر.

ويفتتح المنتخب اللبناني مبارياته امام المغرب في 11 أيار، يليها السعودية وموريتانيا في 14 و16 منه، وتقام جميع مباريات لبنان عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت بيروت.

يذكر أن، النسخة الأولى من بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية، أقيمت في جمهورية مصر العربية عام 2008، وحقق لقبها المنتخب المصري، وجاء وصيفاً منتخب لبنان، تلتها النسخة الثانية في المملكة العربية السعودية عام 2010، إذ حقق المنتخب السعودي اللقب وجاء منتخب الإمارات في الوصافة، ومن ثم أقيمت النسخة الثالثة عام 2014 مجدداً في جمهورية مصر العربية، ونال لقبها منتخب مصر، وحل منتخب لالمركزي المركز الثاني.

المصدر: الإتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة