إيلكاي غوندوغان

الدوري الإنكليزي| مانشستر سيتي يقترب خطوة من اللقب

قطع مانشستر سيتي خطوة مهمة نحو الإحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 2-1 على ضيفه ليدز يونايتد. ومنح إيلكاي غوندوغان التقدم لصاحب الأرض بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 19، وبعد ذلك بثماني دقائق أضاف الهدف الثاني بطريقة مشابهة. وأهدر اللاعب الألماني ركلة جزاء قبل ست دقائق من النهاية، بعدما تركها له زميله إرلينغ هالاند.

وفي الدقيقة التالية قلص البديل رودريغو الفارق لليدز ليمهد الطريق أمام نهاية مثيرة، لكن سيتي حافظ على تفوقه.

ورفع سيتي رصيده إلى 82 نقطة من 34 مباراة متقدما بأربع نقاط على آرسنال الذي خاض العدد ذاته من المباريات. وبقي ليدز في المركز 17 برصيد 30 نقطة متقدما بفارق الأهداف على نوتنغهام فورست الذي يستضيف ساوثهامبتون متذيل الترتيب، يوم الإثنين.

وفي مباراة أخرى، حقق تشيلسي انتصاره الأول مع المدرب المؤقت فرانك لامبارد بتغلبه 3-1 على مستضيفه بورنموث. ساهم هدفان متأخران من بنوا بادياشيل وجواو فيلكس في تقدم تشيلسي إلى المركز 11 برصيد 42 نقطة. بينما تراجع بورنموث إلى المركز 14 ويتأخر عن الفريق اللندني بثلاث نقاط رغم خوض مباراة أكثر.

وأحرز المدافع توتي هدفا مبكرا ليمنح وولفرهامبتون واندرارز الفوز 1-صفر على ضيفه أستون فيلا ويقترب فريق المدرب يولن لوبتيجي من البقاء في الدوري الممتاز. ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 40 نقطة متقدما بعشر نقاط على منطقة الهبوط، فيما بقي أستون فيلا في المركز الثامن بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.

وقاد هاري كين فريقه توتنهام هوتسبير للفوز 1-صفر على ضيفه كريستال بالاس، وهو الأول للفريق في خمس مباريات. ومنح كين التقدم لصاحب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول ليرفع رصيده إلى 209 أهداف متفوقا بهدف واحد على وين روني، فيما يتصدر آلان شيرر القائمة وله 260 هدفا. ويملك توتنهام 57 نقطة من 35 مباراة في المركز السادس، لكنه يتأخر بست نقاط عن مانشستر يونايتد رابع الترتيب والذي يحتل آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا وخاض 33 مباراة وبقي بالاس في المركز 12 وله 40 نقطة.

المصدر: وكالات

ذات صلة