بليسكوفا تبلغ نصف نهائي تشنغتشو للتنس

بدأت كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى الجمعة وهي في دور الستة عشر للنسخة الأولى لبطولة تشنغتشو للتنس وأنهته في قبل النهائي بعد فوزها على بولونا هرتسوغ وصوفيا كينين على الترتيب.

وتسبّبت الأمطار في إيقاف مباراة بليسكوفا أمام السلوفينية هرتسوغ الأربعاء والنتيجة تشير إلى تقدّم اللاعبة التشيكية 6-3 و2-5 لتعود إلى الملعب بعد يومين حيث ألغت الأمطار كلّ مباريات الخميس.

وفازت بليسكوفا بخمسة أشواط متتالية لتهزم هرتسوغ 6-3 و7-5 وواصلت تألقها في مباراة دور الثمانية التالية أمام الأمريكية المصنفة السادسة كينين لتفوز 6-4 و4-6 و6-1.

وستتقابل بليسكوفا الآن مع ايلا تومليانوفيتش بعد فوز اللاعبة الأسترالية على الصينية تشانغ سايساي 6-1 و6-7 و6-4.

وقالت بليسكوفا “خوض مباراتين في يوم واحد ليس سهلا. لكن في المباراة الأولى كنت محظوظة بما يكفي لعدم خوض مجموعة ثالثة وأنهيتها سريعا وادّخرت مجهودي للمباراة التالية”.

وتابعت “أعتقد أنّي قدّمت أداء جيدا في المباراتين. سدّدت ضربات إرسال بشكل رائع اليوم. الكثير من ضربات الإرسال الساحقة وهو ما يساعدني دائما. هناك الكثير من الأشياء الإيجابيّة قبل مباراة الغد”.

وسدّدت بليسكوفا إرسالا ساحقا واحدا أمام السلوفينيّة هرتسوغ لكنها سددت 18 أمام كينين وفازت بنسبة 80 في المئة من نقاط إرسالها الأوّل.

كما أنقذت اللاعبة التشيكيّة المصنّفة الثانية عالميا تسع نقاط لكسر إرسالها من بينها ست في المجموعة الأخيرة.

وأضافت بليسكوفا “على الملاعب الصلبة يكون من الصعب دائما الفوز عليها”.

وشهد يوم الجمعة مفاجأة بفوز الفرنسية غير المصنّفة كريستينا ملادينوفيتش على إيلينا سفيتولينا المصنفة الثانية 6-4 و4-6 و6-3 في آخر مواجهات اليوم والتي استمرت ساعتين و45 دقيقة.

وتعرّضت سفيتولينا، التي تقدّمت مؤخّرا للمركز الثالث في التصنيف، لكسر إرسالها ثماني مرات.

وستتقابل ملادينوفيتش الآن مع الكرواتية بترا مارتيتش التي فازت في وقت سابق على اريانا سابالينكا المصنفة الرابعة 7-5 و5-7 و6-4 في مواجهة ماراثونيّة أخرى استغرقت ساعتين و39 دقيقة.

المصدر: رويترز

ذات صلة