الدوري الأوروبي| إكتمال عقد المربع الذهبي

تأهلت فرق إشبيلية الإسباني، ويوفنتوس روما الإيطاليين، وبايرن ليفركوزن الألماني، إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وتأهل إشبيلية بفوزه الكبير مانشستر يونايتد 3-0، ليتأهل إلى نصف النهائي بمجموع المبارتين (5-2). افتتح يوسف النصيري التسجيل في الدقيقة الثامنة مستغلاً خطأ لدفاع الفريق الإنكليزي ليقتنص الكرة ويضعها في الشباك. وأضاف لويك بادي الهدف الثاني في الدقيقة 47، وعاد النصيري لهز الشباك في الدقيقة 81 مسجلاً الهدف الثالث لفريقه.

وبذلك يضرب إشبيلية موعداً في نصف النهائي مع يوفنتوس الذي تعادل على ملعب سبورتنغ لشبونة بهدف لمثله، ليصعد بأفضلية التقدم في لقاء الذهاب 2-1. افتتح ادريان رابيو التسجيل لليوفي في الدقيقة التاسعة من متابعة لكرة ركنية، قبل أن يدرك ماركوس إدواردس التعادل لسبورتنغ من ركلة جزاء في الدقيقة 20.

وضمن منافسات الدور ذاته، اكتسح باير ليفركوزن الألماني مضيفه يونيون سان جيلواز البلجيكي 4-1. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1، ليتأهل ليفركوزن بفوزه 5-2 بمجموع المباراتين. تقدم ليفركوزن عن طريق موسى ديابي في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف ميتشل باكر الهدف الثاني في الدقيقة 37، فيما أضاف جيريمي فريمبونغ الهدف الثالث في الدقيقة 60. وفي الدقيقة 64 سجل كاسبر تيرهو الهدف الوحيد للفريق البلجيكي، فيما اختتم آدم هلوزيك رباعية ليفركوزن في الدقيقة 79.

ويلتقي الفريق الألماني مع روما الإيطالي الذي تغلب على فينورد روتردام 4/1 على ملعب الأولمبيكو. وبعد شوط أول سلبي تقدم ليوناردو سبينازولا لروما بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 60. وتعادل إغور بايكساو لفينورد روتردام من ضربة رأسية في الدقيقة 80. لكن باولو ديبالا سجل هدفا لروما بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 89، ليتجه الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

وسجل ستيفان الشعراوي الهدف الثالث لروما في الدقيقة 101 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وقضى لورينزو بيليغريني على أمل فينورد بعدما سجل الهدف الرابع لروما في الدقيقة 109 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وانتهت مباراة الذهاب على فوز فينورد روتردام 1/0، ليتأهل روما لنصف النهائي بنتيجة إجمالية 4/2

المصدر: وكالات

ذات صلة