إبراهيم بايش

إيقاف العراقي إبراهيم بايش عامين

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الأربعاء، إيقاف لاعب وسط إبراهيم بايش، القوة الجوية وأفضل لاعب في كأس الخليج الماضية “خليجي 25” لمدة عامين (712 يوماً) بسبب “الاستهزاء بالحكم ومحاولة الاعتداء عليه وتوجيه إساءات” بعد مباراة بالدوري المحلي هذا الأسبوع.

وخسر القوة الجوية 3-2 أمام الكهرباء في مباراة بالدوري العراقي الممتاز الأحد الماضي، بعد هدف في اللحظات الأخيرة، ليتراجع إلى المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة خلف الشرطة المتصدر.

وفرض الاتحاد العراقي عقوبات قاسية على القوة الجوية ومسؤوليه ومشجعيه وكذلك بايش. ورد القوة الجوية وأعلن على فيس بوك: “تعليق كافة أنشطة نادي القوة الجوية المرتبطة باتحاد الكرة العراقي”.
كما أكد أنه سيعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات قرارات لجنة الانضباط والرد عليها.

وعوقب نادي القوة الجوية بخوض ثلاث مباريات على أرضه بدون مشجعين إلى جانب غرامة قدرها عشرة ملايين دينار عراقي (6848 دولاراً) بسبب ارتكاب أعمال شغب وإلقاء الحجارة وقوارير الماء وخلع كراسي الملعب وإلقائها مع تحمل النادي تكاليف الأضرار في ملعب الشعب.
وأكد الاتحاد العراقي أنه يجب دفع الغرامة في غضون 72 ساعة، أو سيتم خصمها من إيرادات النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وإذا لم يحدث ذلك، سيعتبر النادي خاسراً 0-3 في مباراته المقبلة بالدوري.

المصدر: وكالات

ذات صلة