تأهّل دجوكوفيتش وروبليف إلى ثمن نهائي مونتي كارلو

بات الصربي نوفاك دجوكوفيتش والروسي أندري روبليف المصنفان أول وخامساً أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لدورة مونتي كارلو لماسترز الألف في كرة المضرب، بفوز الأول على الروسي إيفان غاخوف 7-6 (7-5) و6-2، والثاني على الاسباني خاومي مونار 4-6 و6-4 و6-2 الثلاثاء في الدور الثاني.

وواجه دجوكوفيتش الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، مقاومة كبيرة من الروسي الصاعد من التصفيات في أول مواجهة بينهما وتحديداً في المجموعة الأولى التي احتاج خلالها إلى شوط فاصل لحسمها في صالحه 7-6 (7-5)، قبل أن يكسب الثانية بسهولة 6-2 وينهي المباراة في صالحه في ساعة و48 دقيقة.

وعاد الصربي البالغ من العمر 35 عاما إلى ملاعب كرة الصفراء بعدما منعته السلطات الأميركية من دخول أراضيها بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا الشهر الماضي للمشاركة في دورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز (1000).

ويلتقي دجوكوفيتش المتوج باللقب عامي 2013 و2015 في الدور المقبل مع أحد الإيطاليين لورنتسو موزيتي السادس عشر والفائز على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 7-6 (7-1) و6-صفر، أو لوكا ناردي الصاعد من التصفيات والفائز على المونتينيغري فالنتين فاتشيروت المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و7-5.

وفي المباراة الثانية احتاج روبليف إلى ساعتين و15 دقيقة للتخلص من عقبة مونار.

كما بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف ثانيا في الدورة، ثمن النهائي بتغلبه على الفرنسي بنجامان بونزي 4-1 ثم بالانسحاب.

وبلغ ذات الدور، البولندي هوبرت هوركاتش العاشر في الدورة بفوزه الصعب على البريطاني جاك دريبر 6-3 و6-7 (3-7) و7-5 في ساعتين و29 دقيقة.

كما تأهل الإيطالي لورنتسو سونيغو المشارك ببطاقة دعوة بفوزه على الفرنسي أوغو هومبير الصاعد من التصفيات 3-6 و7-5 و7-5، ويواجه الروسي دانييل مدفيديف الثالث في الدور الثاني.

ويلتقي البلغاري غريغور ديميتروف والتشيكي ييري ليهيتشكا في الدور الثاني بعدما تغلب الأول على الأميركي بن شيلتون 6-1 و3-6 و6-3، والثاني على الفنلندي إميل روسوفيوري الصاعد من التصفيات 6-1 و7-5.

المصدر: وكالات

ذات صلة