تنس

ملادينوفيتش تبلغ دور الثمانية لبطولة تشنغتشو للتنس

فازت كريستينا ملادينوفيتش بمواجهة فرنسية خالصة أمام كارولين غارسيا المصنفة الثامنة بنتيجة 7-5 و6-2 لتبلغ دور الثمانية للنسخة الأولى لبطولة تشنغتشو المفتوحة للتنس بعد أن توقّفت المباراة لفترة بسبب الأمطار الأربعاء.

وأحكمت ملادينوفيتش، المصنفة 49 على العالم، الأمور أمام غارسيا التي تتقدّم عليها بواقع 18 مركزا في التصنيف العالمي واقتنصت 71 في المئة من نقاط إرسالها الأولى وسدّدت 17 ضربة ناجحة.

وسدّدت غارسيا ضربتين ناجحتين أكثر من منافستها لكنها ارتكبت 33 خطأ سهلا مقابل 19 لملادينوفيتش لتمنى بثاني هزيمة لها هذا العام أمام مواطنتها.

وقال ملادينوفيتش في مقابلة على جانب الملعب عقب توقف اللعب بسبب الأمطار لمدة ثلاث ساعات اليوم “كان يوما صعبا للغاية على الجميع. أنا في غاية السعادة بأدائي الليلة”.

وأضاف “يس من السهل أن تلعب أمام شخص تعرفه جيدا لكنني أعتقد أننا أظهرنا روحا قتاليّة كبيرة. كانت مباراة مرتفعة المستوى على الرغم من أن الظروف المناخيّة شهدت هبوبا قويّا للرياح”.

وستلعب ملادينوفيتش، وهي اللاعبة الفرنسية الوحيدة المتبقية في القرعة، في المباراة المقبلة أمام يوليا بوتينتسيفا لاعبة قازاخستان أو الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الثانية.

ولم تبذل صوفيا كينين المصنفة السادسة الكثير من الجهد للفوز على الفرنسية اليز كورنيه بنتيجة 6-4 و6-2 بينما عدلت الكرواتية بترا مارتيتش المصنفة السابعة تأخّرها، عقب خسارتها للمجموعة الأولى، لتتغلّب على الفرنسية الأخرى فيونا فيرو 3-6 و6-1 و6-2.

وكانت المصنّفة الأولى كارولينا بليسكوفا على وشك خسارة المجموعة الثانية أمام السلوفينية بولونا هترسوج في آخر مباريات اليوم قبل تساقط الأمطار ثانية ما أدى لتوقف اللعب وكانت النتيجة هي 6-3 و2-5.

المصدر: رويترز

ذات صلة