برشلونة

برشلونة يتطلع لتوسيع الفارق مع ريال مدريد والاقتراب خطوة من اللقب

يسعى برشلونة إلى استغلال تعثر مطاردِه المباشر ريال مدريد أمام فياريال لتوسيع الفارق معه إلى 15 نقطة وذلك عندما يستضيف جارَه الكاتالوني جيرونا، في ختام مباريات الأسبوع الثامن و العشرين من الدوري الإسباني.

وفيما يلي بعض من الأرقام الممهدة للقاء:

– لم يخسر برشلونة في آخر 5 مواجهات ضد جيرونا في الدوري (فاز 4 تعادل 1)، ونجح بالتسجيل فيها جميعها بمجموع 14 هدفا، فيما تلقى فيها 3 أهداف فقط.

– لم يخسر برشلونة في آخر 30 مباراة دربي لكاتالونيا في الدوري (فاز 22 تعادل 8)، وسجل فيها 28 هدفا. آخر خسارة له امام فريق كاتالوني كانت 1-2 أمام اسبانيول على ملعب كامب نو في فبراير 2009.

– تلقى جيرونا خسارة واحدة فقط في في آخر 5 مباريات دربي لكاتالونيا خاضها في الدوري خارج ملعبه (فاز 2 تعادل 2)، علما بأنه كان خسر 5 من 6 دربيات سابقة مشابهة على ملعبه في البطولة (فاز 1).

– لم يخسر برشلونة في 13 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري هذا الموسم (ف 11 ت 2)، وتلقى فيها هدفين فقط حين تعادل 1-1 مع اسبانيول في ديسمبر 2022 وفاز 2-1 على ريال مدريد في مارس 2023.

– وحده برشلونة حقّق نسبة أعلى من جيرونا من حيث ترجمة التسديدات إلى أهداف في الدوري هذا الموسم (13 % مقابل 12.7 %)، وهي النسبة الأعلى لجيرونا حتى هذه الجولة من الموسم.

– سجّل كريستيان ستواني مهاجم جيرونا هدفين في 3 مباريات خاضها ضد برشلونة. في المجموع، سجل المهاجم الاوروغوياني 58 % من أهداف جيرونا ضد عملاقي الكرة الاسبانية (7/12): 5/9 ضد ريال مدريد و2/3 ضد برشلونة.

– خسر ميتشل سانشيز مدرب جيرونا جميع مبارياته ضد برشلونة (4/4) أكثر مما فعل ضد أي فريق آخر في الدوري خلال مسيرته التدريبية.

المصدر: وكالات

ذات صلة