كرواتيا تحقق أول فوز في تصفيات

إسبانيا تتنازل عن الصدارة في تصفيات “يورو 2024”

قاد لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش المنتخب الكرواتي للفوز 2-0 على مضيفه التركي، في الجولة الثانية بتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”. أحرز كوفاسيتش الهدف الأول في الدقيقة 20، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وبهذه النتيجة، حققت كرواتيا أول فوز لها في التصفيات لترفع رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف ويلز التي فازت على لاتفيا 1 – صفر بهدف سجله كيفر موري في الدقيقة 41، ليمنح منتخب بلاده صدارة المجموعة. وتحتل تركيا المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، ثم تأتي أرمينيا ولاتفيا دون رصيد في آخر الترتيب.

بدوره، استهل منتخب جورجيا مشواره في التصفيات بالتعادل مع نظيره النرويجي 1-1. على ملعب “باتومي أرينا” في جورجيا، افتتح المنتخب النرويجي التسجيل بهدف للاعب ألكسندر سورلوث في الدقيقة 15، ثم سجل جيورج ميكوتادزي هدف التعادل لجورجيا في الدقيقة 61. وحصد منتخب جورجيا بذلك نقطة من أول مباراة له في المجموعة الأولى بالتصفيات، كما حصدت النرويج أول نقطة، بعدما خسرت مباراتها الأولى في المجموعة أمام نظيره الإسباني 0-3.

واعتلى منتخب إسكتلندا صدارة المجموعة الأولى في التصفيات بتغلبه على نظيره الإسباني 2-0، في الجولة الثانية. وسجل سكوت مكتوميناي، الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 7 و51 لترفع إسكتلندا رصيدها الى ست نقاط، أما المنتخب الإسباني فتراجع إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط حصدها بالفوز في الجولة الأولى على نظيره النرويجي 3-0.

المصدر: وكالات

ذات صلة