القضاء الإسباني يتهم برشلونة بالفساد

وجَّه القضاء الإسباني اتهامًا إلى نادي برشلونة بالفساد في قضية دفع أموال للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام، حيث قالت صحيفة “الموندو” الإسبانية أن مكتب المدعي العام في برشلونة يحقق بشأن “قضية نيغريرا” التي يتم النظر فيها حاليًا في محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة.

وتتهم النيابة العامة نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام والرؤساء السابقين لبرشلونة ساندرو روسيل، وجوسيب ماريا بارتوميو، والمديرين أوسكار غراو، وألبرت سولير، في هذه القضية.

كما يتهم النادي نفسه ككيان قانوني، لارتكابه جريمة فساد مستمرة في الأعمال التجارية والاحتيال الرياضي، وجريمة إدارة غير عادلة وأخرى تتعلق بجريمة تجارية مزورة.

ويشير مكتب المدعي العام إلى أنه “من خلال الرئيسين ساندرو روسيل، وجوسيب ماريا بارتوميو، توصل برشلونة إلى اتفاق شفهي شديد السرية” مع المتهم إنريكيز نيغريرا.

وستستند هذه الاتفاقية إلى حقيقة أنه، بصفته نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، “نفذ إجراءات لصالح برشلونة مقابل المال، وذلك في صنع قرار الحكام في المباريات التي لعبها النادي وبالتالي في نتائج المسابقة”.

ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أن التعيين لكل مباراة من المسابقات الإسبانية الرسمية يتم داخل لجنة الحكام، والتي تجري أيضًا التقييمات – التي شارك فيها المدعى عليه – للحكام وكذلك يقترح المرشحين للتحكيم الدولي.

المصدر: وكالات

ذات صلة