آرسنال - الدوري الانكليزي

الدوري الإنكليزي | صراع اللقب مستمر بين آرسنال ومان سيتي

اقتنص آرسنال فوزًا قاتلًا من نظيره بورنموث بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في الجولة 26 من الدوري الانكليزي الممتز لكرة القدم. افتتح فيليب بيلينغ التسجيل مبكرًا لصالح بورنموث بعد 9 ثواني ثم أضاف ماركوس سينيسي ثاني الأهداف في الدقيقة 57.

وعاد آرسنال في الدقيقة 62 بتسجيل الهدف الأول بأقدام توماس بارتي ثم نجح بن وايت في إدراك التعادل في الدقيقة 70. وفي الدقيقة 98 نجح آرسنال في تسجيل الهدف الثالث القاتل أمام بورنموث عن طريق ريس نيلسون.

وبهذه النتيجة، يستمر آرسنال على الصدارة برصيد 63 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، بينما يظل بورنموث في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 21 نقطة.

وفي مباراة أخرى، حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على حساب نظيره نيوكاسل يونايتد، بنتيجة (2-0) على ملعب “الاتحاد”. تقدم مانشستر سيتي بالهدف الأول مع الدقيقة 15 عن طريق فيل فودين وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني للسيتي مع الدقيقة 67.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح فودين (بعمر 22 عاما و280 يوما) أصغر لاعب في تاريخ مانشستر سيتي، يساهم في 50 هدفا بالدوري الإنجليزي الممتاز (33 هدفا و17 تمريرة حاسمة). وحطم بذلك الرقم السابق الذي كان يملكه البرازيلي، غابرييل جيسوس (22 عاما و290 يوما).

ونجح تشيلسي بتسجيل هدف في الدقيقة 53 ليخرج فائزا 1 – صفر على ليدز يونايتد ويرفع رصيده للنقطة 34 في المركز العاشر، وتوقف رصيد ليدز عند 22 نقطة بالمركز 17 في جدول الترتيب. كما فاز أستون فيلا الفوز 1-صفر على ضيفه كريستال بالاس الذي طُرد لاعبه شيخ دوكوري. ويملك فيلا 34 نقطة من 25 مباراة في المركز 11 أمام بالاس صاحب المركز 12 والذي لم ينتصر في الدوري في 2023.

المصدر: وكالات

ذات صلة