لايبزيغ يتعادل مع مانشستر سيتي ولوكاكو يمنح إنتر الفوز على بورتو (فيديو)

أخفق مانشستر سيتي الإنكليزي في الحفاظ على تقدّمه بهدف النجم الجزائري رياض محرز، وعاد من ألمانيا بالتعادل 1-1 مع مضيفه لايبزيغ الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بينما فاز إنتر ميلان على ضيفه بورتو 1-صفر في الدور نفسه.

في المباراة الأولى على ملعب “ريد بول أرينا”، أنهى مانشستر الشوط الأول متقدما بهدف دون ردّ سجله رياض محرز في الدقيقة 27 من تسديدة رائعة على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس يانيس بلاسفيتش.

وهذا الهدف رقم 20 في مسيرة رياض محرز بدوري أبطال أوروبا، وجاءت جميعها بقميص مانشستر سيتي، وهو الحادي عشر له هذا الموسم في كل المسابقات.

وكان لايبزيغ بلا أنياب في الشوط الأول، لكنه تحسن كثيرا بعد الاستراحة وتفوق على منافسه الساعي إلى بلوغ ربع النهائي دوري الأبطال للموسم السادس على التوالي.

وفشل الفريق الإنكليزي في الحفاظ على تقدمه، وتلقى في الشوط الثاني هدف التعادل عن طريق المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول في الدقيقة 70 بكرة رأسية قوية هزت شباك الحارس البرازيلي إيديرسون مورايس.

وأظهرت الإعادات التلفزيونية أن غفارديول ارتكب مخالفة القفز على الخصم أثناء القفز في الهواء لإحراز الهدف، وهي إحدى مخالفات المادة 12 التي تستوجب احتساب ركلة حرّة مباشرة، ووضع يديه بشكل واضح على كتفي مدافع مانشستر سيتي.

ويكفي أنه لولا أن غفارديول وضع يده على كتف مدافع سيتي لما استطاع الثبات في الهواء بالشكل الذي مكنه من تحويل الكرة برأسه بمنتهى الأريحية، كما أنه أعاق قفز منافسه أيضا، وكان القرار الصحيح إلغاء الهدف واحتساب ركلة حرة مباشرة ضده.

وكان متوقّعا تدخل حكم الفيديو المساعد “فار” (VAR) الذي شاهد الإعادات جيدا، لكن ذلك لم يحدث مما أثار الاستغراب، رغم أن هذه المخالفة من الحالات الأربع التي يتوجب على حكم الفار التدخل فيها.

كما أن زميل اللاعب الذي كان خلفه بقليل قفز أيضا على كتف مدافع سيتي.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة حالة تحكيمية جدلية أيضا، عندما ضرب مدافع لايبزيغ الكرة بيديه بشكل واضح داخل منطقة جزائه دون أي قرار من الحكم الذي أشار باستمرار اللعب.

وفي المباراة الثانية، هزّ روميلو لوكاكو الشباك قرب النهاية ليمنح إنتر الفوز 1-صفر على 10 لاعبين من بورتو.

وتابع البديل لوكاكو كرة مرتدة من القائم داخل المرمى قبل 4 دقائق من النهاية، بعد 8 دقائق من طرد أوتافيو لاعب بورتو لحصوله على الإنذار الثاني.

ويحلّ إنتر ضيفا على بورتو بمباراة الإياب في 14 مارس/آذار المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة